مفوضية واسط تؤكد إنجاز التسجيل البايومتري للمشمولين بالتصويت الخاص
مفوضية واسط تؤكد إنجاز التسجيل البايومتري للمشمولين بالتصويت الخاص


2016-08-26 21:16:05
واسط

أعلن مكتب انتخابات واسط، اليوم الجمعة، عن إنجاز عملية التسجيل البايومتري للمشمولين بالتصويت الخاص للانتخابات المحلية 2017، وأكد أن عملية تحديث سجل الناخبين مستمرة بعموم مناطق المحافظة من خلال 31 مركزاً انتخابياً، فيما دعا الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والكتل السياسية بالمحافظة الى حث المواطنين على تلك المراكز لتحديث سجلاتهم.

وقال مدير مكتب الانتخابات في واسط، صلاح حسن جبر، إن "مكتب انتخابات واسط استطاع حتى الآن من إنجاز عملية تحديث سجلات الناخبين للمشمولين بالتصويت الخاص وبنسبة مئة بالمئة".

وأضاف جبر، أن "المدة الماضية شهدت تسيير فرق جوالة من مكتب المفوضية على مقار القوات الامنية بالمحافظة حيث تم الانتهاء من عملية التسجيل البايومتري لهم عبر 18 فرقة توزعت بعموم مناطق المحافظة"، لافتاً الى "وجود بعض الإضافات والتحديث الطفيف في سجلات المشمولين بالتصويت الخاص وهم من منتسبي الجيش والشرطة بكافة صنوفها".

وأكد جبر، أن "عملية تحديث سجلات الناخبين المدنيين مستمرة في المحافظة من خلال وجود 31 مركزاً تعمل لهذا الغرض وإن نسبة التحديث لعموم الناخبين المدنيين والعسكريين بلغت حتى الآن 76 % وهي نسبة متقدمة بالمقارنة مع بعض المحافظات الأخرى"، داعياً السلطات المحلية في المحافظة ومنظمات المجتمع المدني والكتل والأحزاب السياسية كافة الى "حث الناخبين على مراجعة مراكز تحديث سجلات الناخبين هذه المدة والتحديث التي من المؤمل أن تنتهي بنهاية الشهر الحالي".

وتابع مدير مكتب الانتخابات في محافظة واسط، أن "عملية التحديث تضمن للمواطن حق المشاركة في الانتخابات المقبلة بخلاف إذا كانت بياناته غير محدثة بشكل دقيق فإن ذلك سيحرمه من ممارسة حقه الدستوري في المشاركة بالانتخابات المقبلة واختيار من يمثله في مجلس المحافظة وكذلك في البرلمان".

وأعلنت مفوضية الانتخابات في محافظة واسط في ( العاشر من آب 2016 ) عن افتتاح 31 مركزاً انتخابياً في عموم المحافظة لتحديث بيانات الناخبين، وفيما كشفت أن 72% منهم أكملوا عملية التسجيل البايومتري، دعت المواطنين إلى مراجعة المراكز لتحديث بياناتهم.

يذكر أن الانتخابات المحلية المقلبة (انتخابات مجالس المحافظات) من المتوقع أن يتم إجراؤها في نيسان من العام 2017 في وقت هناك مطالبات رسمية وشعبية بإجراء الانتخابات البرلمانية وانتخابات مجالس المحافظات والمجالس المحلية في موعد واحد ضغطاً للنفقات.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google