متظاهرو بابل يطالبون الحكومة بتسمية الوزراء الجدد ويباركون إنتصار القيارة
متظاهرو بابل يطالبون الحكومة بتسمية الوزراء الجدد ويباركون إنتصار القيارة


2016-08-26 23:20:06
بابل

طالب المئات من المتظاهرين في محافظة بابل، اليوم الجمعة، الحكومة المركزية بالاسراع في تسمية الوزراء الجدد ورؤساء الهيئات المستقلة، وفيما باركوا انتصارات الجيش والحشد في تحرير القيارة، دعوا الى فتح ملفات الفساد في الحكومة المحلية منذ العام 2003.

وقال الناشط المدني فرات حسين حسن أن "المئات من ابناء محافظة بابل، تظاهروا اليوم، امام مبنى المحافظة القديم وسط مدينة الحلة، مرددين شعارات السلم والاصلاح"، مبيناً ان "المطالب تركزت في مطالبة الحكومة المركزية بالاسراع في تسمية الوزراء الجدد ورؤساء الهيئات المستقلة".

واضاف حسن، أن "المتظاهرين باركوا الانتصارات الكبيرة التي حققتها قواتنا المسلحة البطلة والحشد الشعبي والعشائري في تحرير القيارة من سيطرة تنظيم (داعش) الارهابي"، مشيراً الى "المطالبة بفتح ملفات الفساد في الحكومة المحلية منذ العام 2003".

يذكر أن العاصمة بغداد و10 محافظات عراقية هي (بابل وكربلاء والنجف والديوانية والمثنى وذي قار وواسط وميسان والبصرة وديالى) تشهد تظاهرات حاشدة منذ آب 2015 تنديداً بسوء الخدمات والفساد في المؤسسات الحكومية والقضاء، نتج عنها العديد من الإصلاحات التي أعلنها رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، فيما يقول المتظاهرون إن هذه الإصلاحات "هامشية وغير مهمة ولم تحقق" أهدافهم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google