الكردستاني: استجواب زيباري يندرج في إطار الاستهداف السياسي والحزبي
الكردستاني: استجواب زيباري يندرج في إطار الاستهداف السياسي والحزبي


2016-08-27 02:33:17
بغداد

أعربت النائب عن ائتلاف القوى الكردستانية نجيبة نجيب عن استياءها من الأسئلة التي تم طرحها خلال استجواب وزير المالية المنتمي الى كتلتها هوشيار زيباري، مشيرة الى ان تلك الاسئلة توضح بما لا يقبل مجالا للشك ان الاستجواب هو عملية استهداف سياسي وحزبي.

وقالت نجيب في تصريح ان ائتلاف القوى الكردستانية يحترم الدستور والنظام الداخلي وان ائتلافها مع اي عملية استجواب داخل قبة البرلمان والدليل على ذلك حضور وزير المالية هوشيار زيباري لذلك الاستجواب، مشيرة الى ان ما حدث يعتبر وبجميع المقاييس استهدافا سياسيا وحزبيا، والدليل على ذلك هو ان اغلب الاسئلة التي طرحت على زيباري هي اسئلة شخصية وحزبية لا تخدم المصلحة العامة للبلاد.

وأوضحت نجيب ان الاستهداف السياسي يقف خلفه النائب هيثم الجبوري والذي قام بعملية استجواب زيباري، خاصة وان الجبوري المنتمي لائتلاف دولة القانون ويعتبر من المقربين لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي وقام في وقت سابق بتشكيل كتلة الاصلاح النيابية لتشكيل حكومة تكنوقراط، مشيرة الى ان فشل مشروع تلك الكتلة في مساعيها لتغيير رئيس الحكومة وكابينته الوزارية ادى الى لجوءها لتبني عملية الاستجواب.

وتابعت" ان الاسئلة الـ 12 التي قدمت لزيباري في اغلبها شخصية وحزبية وتثبت ان المستجوِب هيثم الجبوري لا يمتلك اي رغبة في الحفاظ على المال العام، مشيرة الى ان الاخير لم يحرك ساكنا طيلة الاعوام الماضية والتي كانت موازنات الدولة فيها موازنات انفجارية وما رافقها من هدر في المال العام.

ولفتت الى ان من الاجدر بالنائب الجبوري استضافة وزير المالية الاسبق المنتمي الى كتلته للاستفسار عن مواضع صرف تلك الموازنات وطريقة صرفها.

وكان مجلس النواب قد انتهى امس الخميس، من استجواب وزير المالية هوشيار زيباري بعد اجابته على جميع الاسئلة الموجهة اليه من قبل النائب هيثم الجبوري والبالغ عددها 12 سؤالا.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google