البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري
البرلمان يعقد جلسته برئاسة الجبوري


2016-08-27 10:58:22
بغداد

عقد مجلس النواب، السبت، جلسته الـ15 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري، ومن المقرر أن تشهد الجلسة التصويت على ثلاثة مشاريع قوانين ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014.

وقال مصدر نيابي إن "مجلس النواب عقد جلسته الـ15 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري"، مشيراً إلى أن "الجلسة ستشهد تقييم عمل مجلس النواب".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الجلسة ستشهد أيضاً، التصويت على مشروع قانون هيئة المنافذ الحدودية، والتصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الاحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية، والتصويت من حيث المبدأ على مقترح قانون التعديل الرابع لقانون نقابة الصحفيين العراقيين رقم (178) لسنة 1969 المعدل".

وتابع المصدر، أن "الجلسة تتضمن تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014، وتقرير ومناقشة مشروع قانون اعفاء الشركات الاجنبية والمقاولين الثانويين الاجانب المتعاقدين في عقود جولات التراخيص من الرسوم، وتقرير ومناقشة مشروع قانون هيئة الطاقـة الذرية العراقية، بالإضافة إلى تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الاول لقانون رعاية القاصرين رقم (78) لسنة 1980، فضلاً عن تقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم (21) لسنة 1997 المعدل".

وكانت رئاسة مجلس النواب قررت، أمس الأول الخميس (25 آب 2016)، رفع الجلسة الـ14 إلى اليوم السبت بعدما شهدت الجلسة إقرار قانون العفو العام والتصويت على سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي وإستجواب وزير المالية هوشيار زيباري.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google