نائب كوردي: استجواب وزير المالية استهداف حزبي وشخصي
نائب كوردي: استجواب وزير المالية استهداف حزبي وشخصي


2016-08-27 17:18:02
أربيل

أكد النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي، عرفات كرم، أن "استجواب وزير المالية، هوشيار زيباري استهداف شخصي وحزبي للحزب الديمقراطي الكوردستاني".

وقال كرم إنه "لا شك في أن جبهة الإصلاح في البرلمان العراقي تحاول كسب جميع النواب إلى صفوفها، وسلاحهم الوحيد هو استجواب وزرائهم وإقالتهم، وشخصية هوشيار زيباري، وثقل الحزب الديمقراطي الكوردستاني لا يسمحان لهؤلاء بتحقيق غاياتهم".

وتابع كرم أن "المستجوِب حضّر 12 سؤالاً ووجهها لوزير المالية، هوشيار زيباري، وبعد أن أجاب زيباري بشكل دقيق على 8 أسئلة، لم يُكمل المستجوِب ما تبقى من الأسئلة".

وأوضح كرم أنه "إذا قدّم المستجوب لرئاسة البرلمان طلباً بإقالة هوشيار زيباري، فيجب جمع 50 توقيعاً من النواب، وإذا تم التصويت بشكل علني، فبالتأكيد سيكون لصالح زيباري، ولكن إذا جرت عملية التصويت بشكل سري، فلن تكون لمصلحة زيباري، لأننا لا نثق بالنواب العرب، سواء كانوا سنية أم شيعية".

وفي جلسة اليوم السبت 27/8/2016، للبرلمان العراقي، طالب أكثر من 50 عضواً بإكمال استجواب وزير المالية، هوشيار زيباري، مما أدى إلى حصول مشادات كلامية بين النواب، ورفع الجلسة لبعض الوقت.

يذكر أن وزير المالية، هوشيار زيباري، حضر إلى البرلمان العراقي في يوم 25 آب/أغسطس، لاستجوابه خلال الجلسة الـ14 من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة من الدورة النيابية الثالثة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google