مجلس القيارة: النفط الخام الذي ظهر بشوارع الناحية سببه احراق الابار من قبل داعش
مجلس القيارة: النفط الخام الذي ظهر بشوارع الناحية سببه احراق الابار من قبل داعش


2016-08-27 19:01:00
نينوى

أرجع عضو مجلس ناحية القيارة بمحافظة نينوى أركان السبعاوي، السبت، سبب تسرب النفط الخام في شوارع الناحية إلى إحراق الآبار النفطية من قبل تنظيم "داعش"، فيما حذر من حدوث أضرار بيئية "خطيرة" بعد غرق عدد من شوارع القيارة بالنفط.

وقال السبعاوي إن "عددا من أحياء القيارة سجلت تسرب النفط الخام في شوارعها بفعل قيام تنظيم داعش بحرق الآبار التي ترتبط بمصفاة القيارة (65 كم جنوبي نينوى)"، مبينا أن "داعش احرق آبار النفط تلك لإعاقة تقدم أبطال قواتنا المسلحة البطلة التي فاجأتنا بسرعة تحرير الناحية على الرغم من وجود مدنيين إلا أنها حافظت عليهم دون تسجيل أي إصابات".

ودعا السبعاوي الجهات الحكومية إلى "التحرك لمنع حدوث أضرار بيئية خطيرة تهدد حياة المدنيين لان النفط الخام وتسربه في الشوارع يحتاج إلى معالجات سريعة"، لافتا إلى أن "داعش خسر واحدا من أهم موارده المالية حيث تضم القيارة نحو 63 بئرا نفطية كان التنظيم يسرق نفطها وينقله إلى نينوى".

وتابع أن "الأوضاع الأمنية في القيارة مستقرة مع انتشار القوات التابعة لعمليات نينوى وقوات مكافحة الإرهاب واللواء المدرع ويتم معالجة العبوات التي زرعها التنظيم في الناحية لتأمينه بشكل كامل وإعادة العوائل إليها".

وكان ناشطون تناقلوا، اليوم السبت، صورا عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تظهر تسرب نفط خام من الوديان إلى المناطق السكنية في ناحية القيارة، وسط تحذيرات من تدفقه إلى نهر دجلة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google