المطلك يؤكد ضرورة تعاون المجتمع الدولي للتعامل مع موجات نزوح جديدة
المطلك يؤكد ضرورة تعاون المجتمع الدولي للتعامل مع موجات نزوح جديدة


2016-08-29 23:29:28
بغداد

أكد رئيس ائتلاف العربية صالح المطلك، الاثنين، على ضرورة تعاون المجتمع الدولي والدول الصديقة للتعامل مع موجات نزوح جديدة من مدن وقرى محافظتي نينوى وكركوك التي تشهد عمليات تحرير مستمرة.

وقال مكتب المطلك في بيان إن الأخير "استقبل، اليوم، ريك ويلز وكيل وزارة الخارجية الاسترالية والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية والاقتصادية للبلاد، وتم التركيز على ملف الامن والحرب التي تخوضها قواتنا المسلحة لطرد عصابات داعش".

وأضاف المكتب، أن "المطلك ركز على أوضاع المدن المحررة كالفلوجة والرمادي وتكريت وغيرها، وأشار إلى أهمية أن يبادر المجتمع الدولي لتقديم العون والدعم اللازم لتلك المدن وتوفير الخدمات والبنى التحتية المناسبة لاهلها المنكوبين والاستعداد لمرحلة ما بعد داعش".

وبين، أن "المطلك شدد على ضرورة اعانة النازحين وتعاون المجتمع الدولي والدول الصديقة للتعامل مع موجات نزوح جديدة من مدن وقرى محافظتي نينوى وكركوك اللتين تشهدان عمليات تحرير مستمرة".

وتابع، أن "ويلز عبر عزم بلاده مواصلة الدعم للشعب العراقي ومشاركة استراليا في مشاريع اعادة اعمار وتاهيل المناطق والمدن المحررة من سيطرة تنظيم داعش".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google