غاز البصرة تعلن تصدير شحنة تاسعة من الغاز السائل يوم غد
غاز البصرة تعلن تصدير شحنة تاسعة من الغاز السائل يوم غد


2016-08-29 21:37:51
البصرة

أعلنت شركة غاز البصرة، الاثنين، انها بصدد تصدير شحنة أخرى من الغاز السائل (غاز الطبخ) يوم غد الى باكستان، وبواقع 1600 طن.

وقال مدير قسم الإعلام في الشركة شعلان الدراجي إن "الشركة أكملت استعدادها لتصدير شحنة تاسعة من الغاز السائل (غاز الطبخ) يوم غد الثلاثاء عبر مرفأ الغاز الواقع في ناحية خور الزبير"، مبيناً أن "الشحنة الجديدة تبلغ كميتها 1600 طن، وسوف يتم نقلها الى ميناء بن علي في باكستان".

وكانت أعلنت وزارة النفط في (20 آذار 2016) تصدير أول شحنة فائضة عن الحاجة المحلية من مكثفات الغاز (الكوندنسيت) بواسطة ناقلة بنمية، ثم قامت الوزارة بتصدير المزيد من الشحنات عن طريق شركة تسويق النفط (سومو).

وتفيد التقديرات الأولية لوزارة النفط بأن العراق يمتلك احتياطياً يقدر بنحو 132 ترليون قدم مكعب من الغاز، وبما ان نحو 70% من الغاز العراقي هو غاز مصاحب لاستخراج النفط فإن ما يقارب 700 مليون قدم مكعب منه كان يحترق ويهدر بسبب عدم وجود البنية التحتية لمعالجته. ويحل العراق المرتبة الحادية عشر بين دول العالم الغنية بالغاز الطبيعي بعد كل من روسيا وايران وقطر والسعودية والإمارات وأميركا ونيجريا وفنزويلا والجزائر.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google