مجلس البصرة يخصص 350 مليون دينار لتأهيل "طريق الموت" جنوب المحافظة
مجلس البصرة يخصص 350 مليون دينار لتأهيل "طريق الموت" جنوب المحافظة


2016-08-29 21:04:06
البصرة

أعلن رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني، اليوم الاثنين، تخصيص 350 مليون دينار لتأهيل "طريق الموت" جنوب المحافظة، وفيما اتهم الحكومة المركزية بـ"التهرب" من تمويل المشروع، أكد عزم الحكومة المحلية اتمام تأهيل الطريق الذي يمثل خطاً ستراتيجياً لنقل البضائع من الموانئ العراقية.

وقال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح البزوني إن "المجلس خصص مبلغاً قدره 350 مليون دينار لإكمال مشروع تأهيل طريق الموت الرابط بين قضاء الزبير - أم قصر جنوب المحافظة، وطريق الزبير - سفوان جنوب غرب البصرة"، متهماً الحكومة المركزية بـ"التهرب من تخصيص اموال للمشروع بحجة التقشف على الرغم من تمويله من قبل البنك الدولي".

وأضاف البزوني، أن "الكوادر الهندسية في بلدية أم قصر ومديرية الطرق والجسور في المحافظة، ستباشر بإنشاء طريق جانبي لمرور العجلات الصغيرة الى ناحية أم قصر، لتخصيص الطريق القديم لمرور الشاحنات الى ميناء أم قصر بشكل مؤقت لحين اكمال الطريق الرئيس وتأهيله بالكامل"، مبدياً استغرابه من "اهمال الحكومة المركزية لتأهيل طريق أم قصر الرابط بالموانئ العراقية".

وأكد رئيس المجلس، "عزم الحكومة المحلية تأهيل هذا الطريق وفق امكاناتها المتوفرة بكونه طريقاً ستراتيجياً، وشهد الكثير من الحوادث".

يذكر أن الكوادر الهندسية التابعة الى وزارة الاعمار والاسكان نفذت قبل ثلاث سنوات تأهيل طريق الزبير أم قصر بنسب انجاز 50 % ولم يكمل باقي المشروع بسبب الأزمة المالية فضلاً عن وجود ملاحظات سجلت على تنفيذ هذا المشروع.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google