النقل البري توقع مذكرة تفاهم مع شركة اماراتية لتفعيل عمليات النقل والترانزيت
النقل البري توقع مذكرة تفاهم مع شركة اماراتية لتفعيل عمليات النقل والترانزيت


2016-08-29 19:51:26
بغداد

اعلنت الشركة العامة للنقل البري احد تشكيلات وزارة النقل، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تفاهم مع احدى الشركات الاماراتية للنقل العام، لتفعيل مختلف عمليات النقل والترانزيت على الاراضي العراقية، فيما أكدت ان العقد سينعكس "إيجاباً" على الاقتصاد العراقي.

وقال مدير عام الشركة عبد الامير المحمداوي في بيان أن "الشركة عقدت مذكرة تفاهم مع شركة جوعان للنقل العام التي سيتم في أثرها تشكيل لجان مشتركة من الطرفين لعقد اجتماعات دورية في بغداد ودبي للتوصل الى صيغة عقد مشترك بين الشركتين لما فيه مصلحة الطرفين"، مبيناً ان "العقد سينعكس بدوره ايجاباً لدعم الاقتصاد العراقي وما يمثله من فرص عمل لتشغيل الايدي العاملة".

واضاف المحمداوي، أن "توقيع هذه المذكرة يأتي لتفعيل عملية النقل البري_ البحري وكذلك الترانزيت عبر الاراضي العراقية"، مشيراً الى "تطوير واقع الشركة نحو الافضل من خلال تحديث اسطولها العامل وزيادة عدد آلياته واستحداث منافذ جديدة".

واشار المحمداوي، الى أن "الشركة العامة للنقل البري تعرب عن سعادتها لتفعيل هذا التعاون مع شركة جوعان، بغية السير نحو تحقيق النجاحات في المستقبل".

يذكر أن قطاع النقل الحكومي في العراق المتمثل بقطاع سكك الحديد والنقل البري تعرض الى أضرار كبيرة خلال العقدين الماضيين، بسبب العقوبات التي فرضت على البلاد عام 1990 وتعرضه لأضرار كبيرة في الهجمات الجوية خلال حرب عام 1991 وحرب إسقاط نظام صدام حسين في العام 2003 وما تلاها من عمليات سلب ونهب كبيرة لهذا القطاع، الأمر الذي أدى الى توقفه لمدة ليست بالقصيرة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google