كركوك تنتقد تعامل الصحة مع استحقاقاتها وتطالب الكهرباء بزيادة حصتها من الطاقة
كركوك تنتقد تعامل الصحة مع استحقاقاتها وتطالب الكهرباء بزيادة حصتها من الطاقة


2016-08-29 19:49:35
كركوك

انتقدت ادارة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، تعامل وزارة الصحة مع استحقاقات المحافظة من الادوية بتجهيزها بنصف حصتها الشهرية من الدواء بالمستشفيات والمراكز الصحية، فيما طالبت وزارة الكهرباء بزيادة حصتها من الطاقة لما تواجهه المحافظة من ضغوط جراء أزمة النازحين.

وقال بيان للمكتب الاعلامي لمحافظ كركوك إن "محافظ كركوك نجم الدين كريم، ترأس اليوم اجتماعاً موسعاً لرؤساء الدوائر الخدمية جرى خلاله متابعة وضع منظومة تجهيز الطاقة الكهربائية في ظل استمرار ارتفاع درجات الحرارة والأحمال الزائدة والتي أدت الى اعطاب عدد من المغذيات والتي أثرت في تجهيز بعض الاحياء السكنية الى جانب استمرار عمليات الصيانة".

وطالبت ادارة محافظ كركوك خلال الاجتماع "وزارة الكهرباء بدعم قطاعات الكهرباء بالمحافظة عبر تجهيز كركوك بالمحولات والمغذيات والاسلاك وزيادة حصتها من الطاقة لما تواجهه كركوك من ضغوط جراء أزمة النازحين".

ونقل البيان عن المحافظ نجم الدين كريم تأكيده أن "أولوية عملنا اليومي هي خدمة مواطني كركوك ولن نتردد أبداً في سبيل ضمان الحصول على حقوق مواطني كركوك الدستورية والقانونية"، مبيناً أن " المجتمعين بحثوا عمل الدوائر الخدمية وسبل استمرارها بتقديم خدماتها في ظل التحديات الاقتصادية".

وانتقدت ادارة محافظة كركوك بحسب البيان "تعامل وزارة الصحة بملف استحقاقات مواطني كركوك عبر قيامها بتجهيز كركوك بنصف حصتها الشهرية من الدواء بالمستشفيات والمراكز الصحية رغم استقبال كركوك للنازحين وتحملها لأعباء كبيرة في عموم مؤسسات الصحية".

يذكر أن كركوك تضم اكثر من مليون ونصف المليون نسمة كسكان لها في حين اسقبلت المحافظة اكثر من 650 الف نازح وتقدر حصة كركوك وفق سكان المحافظة دون اضافة النازحين بتجهيز يومي يصل الى 600 ميكا واط وتطالب كركوك بزيادة حصتها واضافة حصة أخرى لمعالجة أزمة النازحين.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google