هيئة الاعلام توقع اتفاقاً مع الاتصالات الايرانية لحل مشاكل التغطية والتجوال الدولي
هيئة الاعلام توقع اتفاقاً مع الاتصالات الايرانية لحل مشاكل التغطية والتجوال الدولي


2016-08-29 19:26:00
بغداد

اعلنت هيئة الاعلام والاتصالات، اليوم الاثنين، توقيع اتفاقية مع وزارة الاتصالات والمعلومات الايرانية، واشارت الى ان الاتفاقية تضمنت وضع الحلول لمشاكل التداخل والتجوال الدولي، فيما اكدت ان العقد المبرم بين البلدين سيدخل حيز التنفيذ بعد 60 يوماً من تاريخ التوقيع على الاتفاق.

وذكر بيان، لهيئة الاعلام والاتصالات، "إنها عقدت اتفاقية مع هيئة تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات التابعة الى وزارة الاتصالات والمعلومات الايرانية في مقر الهيئة ببغداد"، مبيناً ان "الاتفاقية وقعها عن الجانب العراقي رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة صفاء الدين ربيع، وعن الجانب الايراني مدير عام الشؤون الدولية في هيئة تنظيم الاتصالات الايرانية، علي رضا درفيشي".

واوضح البيان، ان "الاتفاقية جاءت بعد عدة اجتماعات على مدى خمسة ايام في مقر الهيئة مع الوفد الايراني، وبحضور شركات الاتصالات المتنقلة المرخصة العاملة في العراق"، مشيراً الى ان "الاتفاقية تضمنت وضع نقاط ناجعة لحل مشكلة التداخل والتغطية و التجوال الدولي وعلى طول الحدود المشتركة بين البلدين".

ولفت البيان، الى ان "الاتفاقية سوف تدخل حيز التنفيذ بعد 60 يوما من تاريخ توقيعها".

وتابع البيان، انه "بشأن البث الاذاعي فقد تم توقيع محضر اجتماع تنسيق نشر محطات البث الاذاعي (FM) بين البلدين"، مبيناً ان "هذا الاجتماع وما تمخض عنه من اتفاقية ومذكرة تفاهم ياتي استكمالا للاجتماع المنعقد بين الادارتين العراقية والايرانية عام 2013 في طهران".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google