مجلس صلاح الدين يعد تحرير القيارة "مدخلاً لطرد" داعش من الشرقاط
مجلس صلاح الدين يعد تحرير القيارة "مدخلاً لطرد" داعش من الشرقاط


2016-08-29 18:46:38
صلاح الدين

عد مجلس محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، تحرير ناحية القيارة، جنوب الموصل، "مدخلاً" مهماً لإحكام الطوق على عناصر تنظيم (داعش) في قضاء الشرقاط، شمالي تكريت، (170 كم شمال بغداد)، وإطلاق عملية طرده، وفيما أكدت قيادة عملياتها إكمال الطوق حول الشرقاط، أشارت الى أن اعلان ساعة الصفر للمعارك "بات وشيكاً".

وقال أحمد الكريم رئيس مجلس صلاح الدين إن "اجتماعاً عقد مع قائد عمليات صلاح الدين الفريق جمعة عناد ومدير الشرطة اللواء الركن ضامن حميد لبحث آخر التطورات في قواطع العمليات وما وصلت اليه التحضيرات لإطلاق عملية طرد تنظيم (داعش) من قضاء الشرقاط".

وأوضح الكريم أن "رؤى المجتمعين متطابقة حول ضرورة اطلاق عملية التحرير التي باتت وشيكة بعد إنجاز النصر على (داعش) في القيارة"، مبيناً أن "تحرير الشرقاط أمر ضروري لإنهاء مأساة النازحين وتزايد أعدادهم".

وتابع الكريم، أن "اهالي صلاح الدين ينتظرون موافقة بغداد على اطلاق معركة الشرقاط"، منتقداً "كثرة المماطلة في القضية بعد تفرغ القطعات من القتال في الخالدية والقيارة".

من جانبه أعرب قائد عمليات صلاح الدين الفريق الركن جمعة عناد عن، ارتياحه "للتقدم الحاصل في خطط التحرير خصوصاً في ناحية القيارة"، مشيراً إلى، أنه "على تواصل مع قيادة عمليات نينوى لتنسيق المواقف وتحركات القطعات".

وأضاف عناد، أن "قواتنا اكملت طوقها حول قضاء الشرقاط وتم إنجاز خط الصد واحكام السيطرة وبات وشيكاً اعلان ساعة الصفر"، مضيفاً أنه "سيجتمع بقيادة العمليات المشتركة لتحديد بعض المتطلبات وتقييم الأوضاع تمهيداً للشروع بعملية التحرير".

وأكد قائد العمليات على أن "تحرير ناحية القيارة وفّر لنا قوة إضافية كمدخل لإعلان ساعة الصفر لأن الوضع الراهن للمدنيين صعب جداً".

يشار إلى، أن القوات الأمنية تستعد حالياً لتحرير الشرقاط ومناطق أخرى جنوبي كركوك وغربيها بينها الحويجة، (55 كم غرب مدينة كركوك)، من (داعش)، الذي احتلها منذ سنتين، مما أدى إلى موجة نزوح باتجاه المناطق التي حررتها القوات الأمنية شمال تكريت.

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أعلن، الخميس (25 من آب 2016)، تحرير ناحية القيارة والمناطق المحيطة بها، جنوب الموصل، من سيطرة تنظيم (داعش)، وعدها "خطوة مهمة على طريق تحرير الموصل"، وفيما هنأ الشعب العراقي "بهذا الانجاز والنصر الباهر"، أكد على ضرورة انقاذ اهالي محافظة نينوى من "جور وظلم العصابات الظلامية المجرمة واعادتها الى حضن الوطن".

وكانت قيادة عمليات تحرير نينوى أعلنت، في 23 من آب 2016، تحرير سوق القيارة ورفع العلم العراقي فوق مجلس ومستشفى الناحية، جنوب الموصل (405 كم شمال بغداد).

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، الثلاثاء 23 من آب 2016، انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير ناحية القيارة، جنوب الموصل، (405 كم شمال بغداد)، من سيطرة تنظيم (داعش).



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google