الأدعاء العام يطالب برفع الحصانة عن الفتلاوي والعبودة
الأدعاء العام يطالب برفع الحصانة عن الفتلاوي والعبودة


2016-08-29 18:50:48
بغداد

طالب رئيس جهاز الأدعاء العام القاضي محمد قاسم الجنابي، اليوم الاثنين، برفع الحصانة عن النائبتين حنان الفتلاوي ورحاب العبودة بعد صدور أوامر استقدام لهما وفقاً لقانون العقوبات العراقي.

وقال القاضي محمد قاسم الجنابي في بيان إن "محكمة التحقيق المركزية سبق وأن طلبت بموجب كتابها المرقم (12420) في الـ(16 من آب 2016) المعطوف على كتاب مجلس القضاء الأعلى/ دائرة العلاقات العامة والشؤون القانونية برفع الحصانة عن المشكو منها النائب حنان الفتلاوي والمشكو منها النائب رحاب العبودة والصادر بحقهما أمر الاستقدام وفق المادة (229) من قانون العقوبات".

ودعا الجنابي، الى "النظر بطلب رفع الحصانة عن النائبتين مع إرفاق الأوراق التحقيقية الخاصة بالقضية".

وكانت السلطة القضائية أعلنت، يوم الأربعاء، (3 من آب 2016)، أن رئيس الادعاء العام حرك شكوى بالحق العام ضد من ورد اسمه في جلسة استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي.

وأمر رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، يوم الثلاثاء، (2 من آب 2016)، بـ"منع السفر المؤقت" لمن وردت أسماؤهم في اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه، لـ"خطورة التهم الواردة"، ليبرئ بعدها القضاء رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الذي ورد اسمه بين المتهمين.

يذكر أن العراق شهد منذ العام 2003، وحتى الآن تشكيل العديد من اللجان التحقيقية ومن جهات متعددة للتحقيق بملفات فساد كبيرة وهدر للمال العام وقضايا امنية اخرى، كقضية الصفقة الروسية في العام 2014، وجهاز كشف المتفجرات، اضافة لمجزرتي سبايكر والصقلاوية خلال العام 2015، فيما كانت آخرها اللجنة التي شكلت للتحقيق بفاجعة الكرادة، فيما لم تثمر جميع تلك اللجان عن التوصل لكشف الحقائق أو حتى اعلان النتائج.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google