شاخوان عبدالله: فقدت منصبي بعد احداث المشاجرة داخل مجلس النواب العراقي
شاخوان عبدالله: فقدت منصبي بعد احداث المشاجرة داخل مجلس النواب العراقي


2016-08-30 07:07:49
اربيل

كشف مقرر لجنة الأمن والدفاع البرلمانية "السابق" عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني، بأن السبب الرئيسي في عزله من منصبه كان بسبب مشاجرته داخل مجلس النواب العراقي، موضحاً بأنه طلب منه الإعتذار مقابل إرجاعه لنفس المنصب، إلا انه رفض الإعتذار.

وكانت لجنة الامن والدفاع البرلمانية قد إجتمعت في العاصمة العراقية بغداد، يوم امس الاحد، وخلال الاجتماع تم التصويت بالأغلبية على سحب الثقة من مقرر اللجنة شاخوان عبدالله عن الديمقراطي الكوردستاني ومنح المنصب للبرلماني عن الاتحاد الوطني الكوردستاني عبدالعزيز حسن.

وقال النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني في البرلمان العراقي، شاخوان عبدالله، في تصريح ان "النواب الشيعة والسنة كانوا متوافقين على ترشيحي لمنصب مقرر لجنة الامن والدفاع النيابية، إلا ان الآراء قد تغيرت بعد الاحداث في جلسة (27 اب) في مجلس النواب، وطلبوا مني الإعتذار من البرلماني الذي تشاجرت معه، إلا انني لم اوافق".

واشار عبدالله، "قدمت تهنئتي للأخ عبدالعزيز حسن بعدما منح منصب مقرر لجنة الامن والدفاع، وطلبت منه الاصرار على حقوق قوات البيشمركة وإقليم كوردستان، والحذر من بعض الاطراف الشوفينية المتواجدة داخل هذه اللجنة".

وكان قد تقرر في اجتماع لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، الذي عقد يوم أمس الأحد، 28 آب، 2016، إنتخاب عبد العزيز حسن وهو نائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، مقرراً للجنة، كما تم انتخاب رئيس اللجنة ونائبه.

وجرى في الاجتماع، اعادة انتخاب النائب حاكم الزاملي عن كتلة الأحرار، رئيساً للجنة بأغلبية الأصوات، والنائب نايف الشمري عن تحالف القوى العراقية نائباً لرئيس اللجنة، كما تم انتخاب عبد العزيز حسن، من كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني، مقرراً للجنة.

وقال عبد العزيز حسن، المقرر الجديد للجنة الأمن والدفاع، في تصريح بأن "لجنة الأمن والدفاع تتألف من 18 عضواً، وشارك 15 عضواً في هذه الانتخابات، وكانت النتائج كالتالي، حيث حصل حاكم الزاملي على 10 أصوات، مقابل 5 اصوات لحامد المطلك بترشحهم لمنصب رئيس اللجنة، وحصل نايف الشمري على 8 اصوات مقابل 7 اصوات للنائب اسكندر وتوت بترشحهم لمنصب نائب رئيس اللجنة، وفيما يخص منصب مقرر اللجنة، فقد حصل عبدالعزيز حسن من الاتحاد الوطني على 10 اصوات مقابل النائب عن الحزب الديمقراطي الكوردستاني شاخوان عبدالله الذي حصل على 4 اصوات".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google