بلاغ صادر عن الكونفرنس الـ19 لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في ألمانيا الاتحادية
بلاغ صادر عن الكونفرنس الـ19 لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي في ألمانيا الاتحادية


2016-08-30 13:24:24
بغداد

ارتباطا بالاستحقاق التنظيمي واستعدادا للمشاركة في أعمال مؤتمر حزبنا الوطني العاشر ، عقدت منظمة ألمانيا للحزب كونفرانسها الـ19 في يومي 27و28-8- 16 تحت شعار ( لنعزز دور منظمتنا وندعم نضال حزبنا في الوطن ) ، وأقر المجتمون إطلاق اسم الرفيق الراحل عبد العزيز وطبان عضو منظمتنا على الكونفرس نظرا لدوره المتميز في تعزيز نشاطها وتاريخه الطويل والحافل بالنضالات والتضحيات، ومن الجدير قول إن الرفيق غادرنا إلى مثواه الأخير قبل عدة شهور.

افتتحت أعمال الكونفرس بالوقوف دقيقة صمت تكريما لشهدا الوطن وضحايا العمليات الإرهابية الجبانة وشهداء الحزب والراحلين عنا من الرفاق والأصدقاء الذين كان لهم دورهم في بناء الحزب وفي الدفاع عن قضايا الشعب والوطن ومصالح الكادحين .

وحيت اللجنة القيادية السابقة والتي أدارت الجلسة الأولى الحضور المميز للرفاق وحشدا من الرفاق الجدد الذين ألتحقوا بالمنظمة مؤخرا ، ورحبت بالرفيق سلم علي عضو اللجنة المركزية للحزب مشرفا على كونفرنسنا.

ثم ناقش المجتمعون بعد انتخاب هيئة رئاسة الكونفرنس وبقية الهيئات التي تطلبتها أعماله ، مسودة الموضوعات السياسية المقدمة إلى المؤتمر الوطني العاشر لحزبنا ، وقدموا العديد من الملاحظات الهامة بهدف إغناءها لاهميتها في محاكاة معاناة شعبنا وتطلعاتهم ، إلى عراق مدني ديمقراطي فيدرالي بدون إرهاب وعبث ميليشات وفساد ، تتحقق فيه العدالة الاجتماعية ويرفل في ظله بالأمن والاستقراروالرفاه والحريات .

وإلى جانب ذلك طُرحت مسودة التقرير الانجازي المعدة للكونفرنس للنقاش في احدى جلساته ، والتي عالجت العديد من الجوانب التنظيمية والجماهيرية والفكرية وقضايا أخرى خاصة بمنظمتنا ، فتوقف المجتمعون عند كل جوانبها وقدموا مقترحاتهم بشأن مهامنا النضالية اللاحقة ، وأليات الوصول إلى الجالية العراقية بغية تعزيز دورنا في أوساطها ، والاهتمام بهمومها وزجها في الفعاليات التضامنية مع نضالات شعبنا وقواه الوطنية ، والوقوف إلى جانبه في معاناته وما يتعرض له من كوارث على يد الإرهاب والأزمة الشاملة الناجمة عن نظام المحاصصة الطائفية والعرقية في البلاد .

وأقر الكونفرنس جملة من التوجهات التنظيمية الهادفة لأيجاد آليات عمل مرنة ومنسجمة مع ظروف هيئاتنا الحزبية لتنشيط حركتها وتحقيق مهامها ، فبعد الملاحظات الكثيرة والتعديلات المقترحة أقر المجتمعون مسودة التقرير الآنجازي ، وأبدوا كل الحرص لزج كل الطاقات في العمل الحزبي خلال الفترة القادمة .

وناقش الكونفرنس كذلك مسودة التقرير المالي ، وأقروها بعد البحث عن إمكانيات تعزيز مالية المنظمة من خلال أنشطة وفعاليات مالية في المناسبات الوطنية والشعبية وغيرها في مختلف المدن الألمانية .

وخصص الكونفرنس جلسته الأخيرة لانتخاب لجنة قيادة جديدة بعد أن حيا جهود الرفاق في اللجنة القيادية السابقة وحرصهم على تحقيق المزيد من النجاح ، ففي أجواء ديمقراطية جرى انتخاب لجنة حزبية جديدة لقيادة العمل إلى حين عقد الكونفرانس القادم بعد سنتين من الآن .

وفي نفس الأجواء الديمقراطية وبحماس تنافس عدد من الرفاق لتمثيل المنظمة في مؤتمر حزبنا الوطني العاشر ، حيث جرت عدة جولات انتخابية حتى تحقق الهدف بنجاح .

حيا الكونفرنس أنتصارات قواتنا الأمنية على مختلف الجبهات ضد الإرهاب وتنظيم الدولة الإسلامية "داعش" وحيا نضالات شعبنا وتظاهرات قواه المدنية الداعية إلى التغيير والإصلاح وإنهاء نظام المحاصصة الطائفية .

وفي ظل أجواء من الفرح الشيوعي بنجاح أعمال كونفرسهم صدحت حناجر الرفاق بنشيد "سالم حزبنا" وسط تصفيق حار وهتافات تحيي نضال حزبنا وشعبنا العراقي .

منظمة الحزب الشيوعي العراقي في ألمانيا الأتحادية

في 29.8.16



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google