قيادي بكتيبة السلطان مراد: لا صحة لأخبار نقل عوائل شيعية من العراق إلى سوريا لإحداث تغيير ديموغرافي
قيادي بكتيبة السلطان مراد: لا صحة لأخبار نقل عوائل شيعية من العراق إلى سوريا لإحداث تغيير ديموغرافي


2016-09-06 13:17:00
أربيل

تحدث أحد قادة كتيبة "السلطان مراد" المحسوبة على فصائل المعارضة السورية المسلحة، أحمد عثمان، عن المعلومات المنشورة في وسائل الإعلام العالمية، والتي تفيد بأن المجموعات المسلحة الشيعية تخطط لجلب عوائل عراقية شيعية، وإسكانها في بعض مناطق سوريا، مثل داريا والميدان ومعضمية الشام، وذلك بالاتفاق مع النظام السوري بهدف خلق تغيير ديموغرافي، حيث تشير المعلومات أنه تم إلى الآن نقل 300 عائلة عراقية شيعية إلى سوريا.

وقال أحمد عثمان إنه "لا صحة على الإطلاق لمثل هذه الأخبار لأسباب كثيرة، منها أن العوائل العراقية لا يمكن أن تعيش وتتكيف في مناطق غير مناطقها، وهي لا تستطيع حتى أن تتعايش في المناطق الغربية من العراق، حيث لا يمكن نقل العوائل العراقية داخل العراق نفسه، فكيف يمكن نقلها إلى سوريا".

وأضاف عثمان أن "هذه الأخبار لا صحة لها، والغرض منها هو التشويش على المقاومة، ونحن نرفضها، وهي تسعى للتأجيج الطائفي في المنطقة، وهذا أمر مؤسف ويثير مخاوف في المنطقة، ومشاركة بعض الفصائل في عملية التحرير لا يعني وجود تغيير ديموغرافي".

وحول الأنباء التي تفيد بقيام "حركة النجباء" بنقل تلك العوائل، قال عثمان إن "هذا الكلام غير صحيح، وأن من المستحيل أن تقوم الفصائل بذلك، والعوائل العراقية لا يمكن أن تتعايش في دولة أخرى وفي ظروف مختلفة تماماً، سواء في سوريا أو غيرها".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google