لقاء مرتقب بين أردوغان والأسد في موسكو
لقاء مرتقب بين أردوغان والأسد في موسكو


2016-09-08 15:00:21
موسكو

تدور معلومات حول لقاء مرتقب يجمع الرئيسين، التركي رجب طيب أردوغان، والسوري بشار الأسد، في العاصمة الروسية موسكو، وبحسب المعلومات الواردة، فإن "رئيس دائرة الأمن القومي السوري موجود في موسكو حالياً، ويقوم بالتحضير لهذا اللقاء".

وتفيد المعلومات غير الرسمية بأن "رئيس دائرة الأمن القومي السوري، علي مملوك، في ضيافة الكرملن حالياً".

وكشف مستشار روسي أن "موسكو وأنقرة توصلتا لاتفاق حول مستقبل سوريا، وأن أمريكا لا تعارض الاتفاق المذكور".

من جهتها تقول مصادر مقربة من الكرملن، إن "الهدف من زيارة علي مملوك هو التحضير للقاء مرتقب بين أردوغان والأسد، والذي من المزمع أن يتم في العاصمة الروسية موسكو".

وتحدث مسؤول القسم العربي في مدرسة الإقتصاد العليا، أندريه جوبركين، وقال إنه "في الاتفاق الذي وقع بين بوتين وأردوغان، كان أحد الشروط الروسية أن تتوقف تركيا عن شن الهجمات على الأسد، وقد قبل أردوغان بهذا الشرط، وأبدى استعداده للجلوس مع الأسد، وفي هذه الحالة فإن بقاء الأسد في السلطة هو لمصلحة تركيا أيضاً، من أجل ألا يسمح الأسد بإقامة دولة كوردية في شمال سوريا".

المستشار الحكومي، مودست كولروف، أوضح من جانبه أن "موسكو وأنقرة اتفقتا على مستقبل سوريا، وأن الولايات المتحدة ليست معترضة على هذا الاتفاق".

وأضاف كولروف، أن روسيا وتركيا اتفقتا بالنسبة للمسألة السورية، وبهذا الاتفاق تتخلص تركيا من مسألة استقلال كوردستان تركيا".

من جهة أخرى يتم التحضير لصيغة الفيدرالية أو الكونفدرالية في سوريا، ومصلحة تركيا هي فقط في منطقة محدودة على حدودها مع سوريا.

وتشير المعلومات إلى أن "اجتماع بوتين وأردوغان والأسد، سيعقد في النصف الثاني من شهر أيلول/سبتمبر الجاري، وأن الهدف من زيارة علي مملوك، هو توضيح الجوانب التكنيكية لتلك اللقاءات".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google