السجن ستة أشهر لشخص صرخ: «الله أكبر» في فرنسا
السجن ستة أشهر لشخص صرخ: «الله أكبر» في فرنسا


2016-09-09 00:02:33
بغداد

حكمت محكمة الجزاء في ولاية مرسيليا، جنوبي فرنسا، بالسجن لمدة 6 أشهر مع وقف التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 5 آلاف يورو، على شخص صاح عبر مكبّر صوت بـ «الله أكبر» من قاربه الذي كان يستقله في 27 تموز/ يوليو الماضي في مدينة «كاسيس» (جنوب).

وقررت المحكمة أن الشخص بهذه العملية «أخاف من بجواره» وأنه «استخدم قاربه كسلاح» و»تورط بحادث عنف مسلح».

وكان الإدعاء طالب المحكمة بسجن المتهم لعام كامل إلى جانب غرامة مالية قدرها 1500 يورو.

وقال وزير الداخلية الإيطالي، أنجلينو ألفانو، أمس الخميس، إن رجلا مغربيا شغل منصب إمام بديل لمسجد في شمالي إيطاليا، أعيد قسرا إلى وطنه، لرفضه قبول الحقوق الدستورية الإيطالية، كالمساواة بين الجنسين.

وفي أعقاب هجمات شارلي إيبدو التي شنها "مسلمون متطرفون" في باريس، في كانون الثاني/ يناير عام 2015، اعتمدت إيطاليا تشريعا يسهل على الشرطة اعتقال أو طرد "الإرهابيين" المشتبه بهم. وقال ألفانو في بيان إنه منذ ذلك الحين، تم طرد 115 شخصا إلى أوطانهم، من بينهم 12 إماما.

وتتعلق القضية الأحدث برجل يبلغ من العمر 33 عاما، شغل منصب سكرتير المجتمع المسلم في تريفيزو، وهي مدينة صناعية شمال شرقي إيطاليا على بعد حوالى 40 كيلومترا إلى الشمال من فينيسيا. وقال الوزير إن الرجل وضع على متن طائرة متجهة إلى الدار البيضاء في وقت متأخر من أمس الأول الأربعاء.

ويأتي القرار لرفض الرجل القسم على الدستور قبل منحه الجنسية الإيطالية، بحجة أن معتقداته الإسلامية السلفية المحافظة المتطرفة «غير متوافقة تماما» مع القوانين الأساسية في إيطاليا.

وقال ألفانو إن الرجل استنكر القوانين الإيطالية باعتبارها «مجموعة ذنوب فوق ذنوب»، ومنها على سبيل المثال، المساواة بين الرجل والمرأة.

ويروج الوزير منذ أسابيع لحملة مكافحة للتطرف بين الدعاة المسلمين، تتضمن قواعد جديدة تتطلب منهم دراسة القواعد والعادات الإيطالية وتقديم خطبهم باللغة الإيطالية.

وقال ألفانو لصحيفة» ليبيرو» في تموز/ يوليو الماضي « نعمل على صناعة نموذج جديد للإمام، يمكن أن نسميه الإمام الإيطالي»، معربا عن قلقه لأن رجال الدين المسلمين الحاليين في إيطاليا كلهم تلقوا تدريبهم بالخارج «وبالتالي فلهم قيم مختلفة عنا وميول متطرفة في بعض الأحيان».



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google