النائب الجبوري يطالب المالية بالابتعاد عن "المماطلة" بإجراء الاصلاحات
النائب الجبوري يطالب المالية بالابتعاد عن "المماطلة" بإجراء الاصلاحات


2016-09-11 17:17:46
بغداد

طالب عضو اللجنة المالية البرلمانية هيثم الجبوري، الأحد، وزارة المالية والحكومة العراقية بالابتعاد عن "المماطلة" بإجراء الاصلاحات المالية والاقتصادية، معتبراً أن النقص الكبير بالبيانات المالية وعدم تنفيذ الاجراءات الاصلاحية وراء عدم حسم الاتفاق مع صندوق النقد بشأن قرض للعراق.

وقال الجبوري إن "النقص الكبير في البيانات المالية المتعلقة بالعجز والديون وفوائدها، فضلاً عن عدم تنفيذ الاجراءات الاصلاحية المتفق عليها من قبل وزارة المالية مع صندوق النقد الدولي هي الاسباب الحقيقية لعدم حسم الاتفاق مع الصندوق على اطلاق القرض للعراق".

وأضاف الجبوري، أن ذلك "ادى الى عدم وصول اجتماعات عمان الى الاهداف المخطط لها وفشلها في اقناع ممثلي صندوق النقد بهذه الاجراءات"، مطالباً وزارة المالية والحكومة العراقية بـ"اخذ دورها الحقيقي بانجاز الخطوات الجادة والابتعاد عن المماطلة باجراء الاصلاحات المالية والاقتصادية".

وتابع الجبوري، "بالرغم من تغييبنا المتعمد فنحن في اللجنة المالية نتابع باهتمام كبير هذه الاجتماعات ونتائجها رغم عدم شفافيتها"، مشدداً بالقول "سنحاسب وبشدة مسببي هذا الخلل".

وكانت وزارة المالية أعلنت، أمس السبت، عن اختتام مباحثات العراق مع صندوق النقد الدولي لمراجعة تنفيذ برنامج الاستعداد الائتماني في العاصمة الأردنية عمان، فيما أكدت عزمها مواصلة المباحثات والمشاورات خلال الاجتماعات السنوية الدورية للصندوق والبنك الدولي في تشرين الأول المقبل في واشنطن.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google