المشتبه به في تفجير مانهاتن يدعى أحمد خان رحمي 28 سنة
المشتبه به في تفجير مانهاتن يدعى أحمد خان رحمي 28 سنة


2016-09-19 18:15:00
بغداد

قال عمدة نيويورك قبل قليل إن التحقيقات الأولية في هجوم تشلسي تشير إلى وجود صلة بـ"الإرهاب"، مشيرا إلى احتمال وجود صلات خارجية بتفجير مانهاتن، معلنا عن تحديد مشتبه به بالتفجير واسمه أحمد خان رحمي. وأضاف: تم التعرف على المهاجم في تفجير مانهاتن وربما يكون مسلحا وخطرا.


قال بيل دي بلازيو رئيس بلدية مدينة نيويورك يوم الاثنين إن السلطات التي تحقق في قضية انفجار نيويورك تبحث يوم الاثنين عن مشتبه به وهو من أصل أفغاني ويقيم في نيوجيرزي ويبلغ من العمر 28 عاما وقد يكون مسلحا وخطرا.

وقال دي بلازيو لشبكة (سي.إن.إن) إن شرطة نيويورك نشرت صورة للمشتبه به ويدعى أحمد خان رحمي المطلوب للاستجواب بشأن تفجيرات حي تشيلسي في مانهاتن التي وقعت مساء السبت.

وقال مسؤولون في وزارة الأمن الداخلي لرويترز إن السلطات الاتحادية تعتقد الآن أن الانفجار الذي أصاب 29 شخصا في تشيلسي وعثر بعده على عبوة ناسفة أخرى في موقع قريب متصل بواقعة العثور على ما يصل إلى ست عبوات ناسفة في مدينة إليزابيث.

وجاءت التفجيرات قبل أيام من استعداد قادة العالم لحضور الاجتماع السنوي للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال حاكم نيويورك أندرو كومو لشبكة (سي.إن.إن) "سيكون لدينا أفراد أمن أكثر من أي وقت مضى مستعدون على مدى الأسبوع القادم للتأمين خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة."

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست في مقابلات تلفزيونية إن الرئيس باراك أوباما الذي وصل بالفعل إلى نيويورك يطلع أولا بأول على مستجدات القضية.

واعترف كومو باحتمال وجود صلة دولية في القضية.

وقال في مقابلة تلفزيونية صباح يوم الاثنين "الأدلة قد تشير إلى صلات بالخارج."

وقال مسؤولان أمريكيان لرويترز إن المحققين يعتقدون أن هناك المزيد من الأشخاص المتورطين في مخططات تفجيرات نيويورك ونيوجيرزي وليس رحمي فقط لكن ليست لديهم فكرة‭ ‬عن هوية هؤلاء الأشخاص.

وفي مدينة إليزابيث في ولاية نيوجيرزي قال رئيس البلدية كريستيان بولويدج في وقت سابق يوم الاثنين (لسي.إن.إن) إن مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) ينفذ أمر تفتيش هذا الصباح بعد العثور على عبوات ناسفة في محطة للقطارات في المدينة.

وقال دي بلازيو عن رحمي "قد يكون مسلحا وخطرا" وطالب السكان بالحذر والإبلاغ عن أي مشاهدات للسلطات.

وقال كومو إن على الرغم من أن القنابل التي عثر عليها في مانهاتن ونيوجيرزي غير متطابقة إلى أن هناك "أوجه تشابه بعينها" في الكيماويات والتكنولوجيات المستخدمة.

وانفجرت عبوة ناسفة وضعت قرب محطة للقطارات في مدينة إليزابيث بمدينة نيوجيرزي في وقت مبكر يوم الاثنين عندما قطع روبوت تابع لفرقة لمكافحة المفرقعات سلكا موصلا بالعبوة وهي إحدى خمس قنابل محتملة عثر عليها في المكان. ولم يصب أحد في الانفجار.

(إعداد سلمى محمد للنشرة العربية- تحرير سيف الدين حمدان)



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google