الهاشمي يتحدث عن استعادة الموصل والرقة
الهاشمي يتحدث عن استعادة الموصل والرقة


2016-09-20 15:02:21
بغداد

ذكر رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، واثق الهاشمي، بأن الادارة الاميركية حريصة على استعادة الموصل والرقة قبل نهاية انتخابات الرئاسة في البلاد، مشيرا الى ان معركة استعادة الموصل تم تحديدها من قبل العبادي وهي بحاجة الى تحالف كبير وتم التنسيق مع التحالف الدولي حولها.

وقال الهاشمي في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، ان "التحالف الدولي لديه اغراض سياسية وخاصة الرئيس الاميركي باراك اوباما الذي يريد نهاية معركة الموصل شمال العراق والرقة في سوريا قبل نهاية الانتخابات الاميركية لتقدم على طبق من ذهب لمن سيخلفه من الديمقراطيين ".

واضاف الهاشمي" لايمكن تحديد بالضبط متى ستكون عملية التحرير وساعتها الا انها بالتاكيد قبل نهاية العام الحالي"، وفق ما نقلته وكالة نينا للأنباء.

وحول تاثير خلو منصبي وزارتي الداخلية والدفاع من الوزراء، اوضح الهاشمي ان "الموضوع محرج لرئيس الوزراء باكماله الكابينة الوزارية وفي ظل فراغ منصبي وزيري الداخلية والدفاع اضافة للصراع السياسي والاجندات التقسيمية التي بدأت تظهر في الاونة الاخيرة وهي معطيات ستكون حاضرة".

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد ولمرات عديدة ان العام الحالي سيكون نهاية سيطرة تنظيم داعش لبعض المناطق في البلاد وسيكون هذا العام عام استعادة الكاملة لتلك المناطق.

وكانت قيادة العمليات المشتركة اعلنت مساء امس، عن اتفاق وصفه بـ"التاريخي" حول معركة استعادة مدينة الموصل من تنظيم داعش غداة لقاء رئيس اقليم كوردستان مع الجانبين العراقي و الأميركي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google