توصيات السيستاني بمناسبة "عيد الغدير"
توصيات السيستاني بمناسبة "عيد الغدير"


2016-09-20 18:13:51
بغداد

دعا المرجع الديني علي السيستاني بمناسبة عيد الغدير الشعب العراقي الى الوحدة ونبذ العنف والمحبة والسلام والتآخي بمختلف طوائفه واديانه.

وقال عدد من الزائرين الذين دخلوا لزيارة المرجع السيستاني بمناسبة عيد الغدير ان المرجع الديني قدم عددا من التوصيات أهمها دعوته الى الوحدة ونبذ العنف وارساء المحبة بين الشعب . وفق ما نقلته وكالة نينا.

واضافوا "ان المرجع السيستاني اكد على ضرورة دعم المقاتلين المتطوعين ومنتسبي القوات الأمنية في الجيش والشرطة ومختلف الأجهزة الساندة وبقية الفصائل الوطنية المدافعة عن الوطن ضد المجاميع "المتطرفة" التي تحاول النيل من وحدة العراق وشعبه الصابر بمختلف طوائفه وأديانه وأعراقه".

كما أوصى السيستاني بدعم العوائل النازحة وعوائل الشهداء ودعم الجرحى واسناد تلك الشرائح بمختلف الوسائل المتاحة لأنهم بأمس الحاجة الى العون.

ويعد عيد الغدير ثالث وآخر الأعياد لدى المذهب الشيعي ويحتفل به في يوم 18 من ذي الحجة في كل عام هجري احتفالا باليوم الذي خطب فيه النبي محمد خطبة عين فيها علي بن أبي طالب مولى للمسلمين من بعده، وذلك في أثناء عودة المسلمين من حجة الوداع إلى المدينة المنورة في مكان يسمى بـ "غدير خم" سنة 10 هـ.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google