أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة في العراق خلال الأيام المقبلة
أمطار وانخفاض بدرجات الحرارة في العراق خلال الأيام المقبلة


2016-09-21 15:26:18
بغداد

توقع خبراء هيئة الأنواء الجوية، الأربعاء، هطول أمطار خفيفة في المناطق الشمالية، وانخفاض لدرجات الحرارة في عموم العراق خلال الأيام المقبلة.

وقالت الهيئة في بيان إن "المنطقة الشمالية سيكون الطقس فيها، اليوم الأربعاء، صحوا الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في بعض أقسامها الشمالية لتأثرها بامتداد منخفض جوي ضعيف من تركيا، فيما ستشهد المنطقتان الوسطى والجنوبية اجواء صحوة لتأثرهما بالمنخفض الجوي الحراري الموسمي"، متوقعة أن "تكون درجات الحرارة العظمى في بغداد 39 درجة مئوية".

وأضافت الهيئة، أن "البلاد ستتأثر، غداً الخميس، بالمنخفض الجوي الحراري الموسمي ليكون الطقس في المناطق كافة صحو فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق"، مبينة "استمرار المنخفض الجوي الحراري الموسمي ليوم الجمعة أيضا ليكون الطقس في عموم البلاد صحواً، فيما ستنخفض درجات الحرارة قليلا في المنطقتين الشمالية والوسطى ومقاربة في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

وأشارت الهيئة الى أن "تأثير المنخفض الجوي الحراري الموسمي سينحسر، يوم السبت المقبل، لتقدم امتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا فيما ستنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية وقليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق".

وبينت الهيئة أن "البلاد ستتأثر يوم الأحد المقبل بامتداد مرتفع جوي من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة صحوا، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة في المنطقة الشمالية وتنخفض قليلا في المنطقتين الوسطى والجنوبية عن اليوم السابق".

يذكر أن البلاد تأثرت خلال الصيف الماضي بارتفاع كبير لدرجات الحرارة وصلت في بعض الأحيان لأكثر من 50 درجة مئوية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google