أول جامعة عراقية إيرانية تبدأ باستقبال الطلاب
أول جامعة عراقية إيرانية تبدأ باستقبال الطلاب


2016-09-21 17:33:00
بغداد

أكدت وزارة العلوم والتكنولوجيا الإيرانية البدء باستقبال الطلاب في الكليات المشتركة بين جامعتي صنعتي اصفهان وجامعة السليمانية في اقليم كوردستان للفصل الدراسي للعام 2006-2007.

وقال مساعد وزير العلوم والأبحاث والتكنولوجيا الايراني لشؤون الدولية، حسين سالار آملي، ان كلية الهندسة المشتركة بين جامعة "صنعتي" اصفهان وجامعة السليمانية تم افتتاحها بشكل رسمي وستبدأ باستقبال الطلاب منذ الفصل الحالي، موضحاً إن هذه الكلية افتتحت عددا من الفروع في مرحلة الإجازة وهي (هندسة الحواسيب والتحكم الآلي، هندسة المكانيك، هندسة الكيمياء).

وأضاف آملي إن التعاون العلمي بين الجامعتين شمل المناهج الدراسية والكوادر التعليمية، موضحاً إن سيتم تقديم الخدمات من كلا الجامعتين، منوها بأنه سيتم التخطيط مستقبلاً لافتتاح مرحلتي الدراسات العليا (الماجستير والدكتورة) في السنوات القادمة، وفق ما نقلته عنه وكالة مهر للأنباء.

يذكر ان ايران وحكومة اقليم كوردستان، اعلنتا بداية شهر ايلول الجاري افتتاح اول جامعة هندسية مشتركة بين الجانبين في عملية توأمة بين مؤسسات التعليم العالي وذلك عبر افتتاح اول كلية مشتركة لعلوم الهندسة، وتمنح الجامعة شهادة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر والسيطرة والهندسة الميكانيكية والكيميائية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google