حزب البارزاني: التصويت على إقالة زيباري كان ضمن مخطط سياسي
حزب البارزاني: التصويت على إقالة زيباري كان ضمن مخطط سياسي


2016-09-22 18:28:45
بغداد

اعتبر الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، أن التصويت على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري كان ضمن "مخطط سياسي"، مهددا بالرد على الأطراف المشاركة بهذا المخطط "في الوقت الملائم"، فيما اتهم جهات، لم يسمها، بالوقوف وراء محاولات "امتداد السياسة الشوفينية ضد الكرد".

وقال الحزب في بيان "خلال الأشهر الماضية كانت هناك محاولات لإعاقة جهود هوشيار زيباري بهدف تنظيم وزارة المالية والكشف عن عمليات الفساد الكبيرة"، لافتا إلى أنه "منذ ذلك الحين ظهرت محاولات كثيفة لتعميق الصراعات السياسية وإجهاض محاولات زيباري".

وأضاف أن "عملية سحب الثقة عن زيباري جاءت بمخطط سياسي"، مشيرا إلى أن "الذين يقفون وراء تلك المحاولة هم من يحاولون امتداد السياسة الشوفينية ضد الكرد ويهدفون إلى إجهاض آمال وفرص التعايش السلمي وإعادة عصر التفرد بالحكم".

وأكد الحزب "أننا سنواصل مساعدة ودعم حكومة العبادي وجميع الأشخاص والأطراف الذين يؤمنون بالعملية الديمقراطية والاحترام المتبادل والتسامح والتعايش وكافة حقوق شعبنا"، لافتا إلى "أننا سنرد في الوقت الملائم على الأطراف المشاركة في هذا المخطط".

وكان زيباري أكد، اليوم الخميس، وجود "نية مبيتة" وراء تصويت البرلمان على سحب الثقة عنه، متهما رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي بالسعي لـ"انهيار" الحكومة الحالية، فيما هدد بإعادة النظر في المواقف والسياسات بين حكومتي بغداد وأربيل.

يذكر أن مجلس النواب صوت، أمس الأربعاء (21 أيلول 2016)، بالأغلبية على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google