البرلمان يحدد السادس من تشرين الاول موعداً لاستجواب ابراهيم الجعفري
البرلمان يحدد السادس من تشرين الاول موعداً لاستجواب ابراهيم الجعفري


2016-09-22 19:00:16
بغداد

كشف عدد من النواب، اليوم الخميس، عن تقديم قائمة خاصة باستجواب ثلاثة وزراء واثنين من مدراء الهيئات المستقلة في مجلس النواب، واكدوا تحديد السادس من شهر تشرين الاول المقبل، موعداً لاستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري والـ16 من الشهر ذاته لوزير الزراعة فلاح حسن زيدان، فيما لفتوا الى اكتمال الطلب الخاص باستجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات.

وقال النائب عن ائتلاف دولة القانون حيدر المولى، إن "القائمة الاولى الخاصة بعمليات الاستجواب، المرشحة تنفيذها خلال الايام المقبلة، ستشمل ثلاثة وزراء واثنين آخرين من الهيئات المستقلة".

من جانبها قالت النائبة عن دولة القانون زينب عارف البصري، انه "تم تحديد السادس من الشهر المقبل موعدا لاستجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، فيما سيكون موعد استجواب وزير الزراعة فلاح حسن زيدان في الـ16 من الشهر ذاته"، لافتة الى "جمع تواقيع لاستجواب وزير التربية محمد اقبال لكنه لم يتم تحديد موعد لاستجوابه حتى الان".

بدوره قال النائب قتيبة الجبوري إن "تم اكتمال طلب استجواب رئيس هيئة الاعلام والاتصالات من الناحية القانونية ولم يتبق سوى تحديد موعد الجلسة".

يذكر أن مجلس النواب شهد منذ الـ25 من آب 2016، وحتى يوم أمس الاربعاء،(21 ايلول 2016)، سحب الثقة عن وزيري الدفاع خالد العبيدي والمالية هوشيار زيباري بعد استجوابهما لجلسات عدة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google