افتتاح ثلاث صالات عمليات في مستشفى النسائية والأطفال بمدينة الديوانية
افتتاح ثلاث صالات عمليات في مستشفى النسائية والأطفال بمدينة الديوانية


2016-09-22 19:13:15
الديوانية

افتتحت إدارة محافظة الديوانية، اليوم الخميس، ثلاث صالات لعمليات الولادة وصالة للإفاقة في مستشفى النسائية والأطفال في مركز المدينة، وفيما أكدت أن الصالات جهزت بأحدث الأجهزة والمعدات المتطورة، عدت أن الازمة المالية أثرت سلبا على جميع القطاعات ومنها الصحة.

جاء ذلك خلال حفل الافتتاح الذي اقامته إدارة مستشفى النسائية والأطفال في الديوانية، الذي اقيم برعاية المحافظ ومدير عام صحة الديوانية وعدد من مسؤولي الصحة في المحافظة.

وقال محافظ الديوانية سامي الحسناوي، إن "إدارة المحافظة إفتتحت ثلاث صالات عمليات جديدة للولادة في مستشفى النسائية والأطفال في المحافظة"، عادا أن "ذلك عاملا مكملا للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية".

وأضاف الحسناوي، أن "الصالات مجهزة بأجهزة متطورة وغرف لاستقبال المرضى، كما تحتوي الصالات على ثلاث عربات تخدير خاصة بالعمليات، إلى جانب ثلاثة أسرة للعمليات"، لافتا الى أن "الصالات زودت بسرير خاص لنقل المريضات بعد العملية دون الحاجة إلى حملها يدويا، فضلا عن إفتاح ردهة استراحة ما بعد الولادة، التي تتسع لسبعة أسرة جديدة، أضيفت العشرة الموجودة أصلا في ردهة الافاقة، مع ثلاثة أسرة لاستفاقة الطفل الوليد".

وتابع المحافظ، أن "شحة التخصيصات المالية بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمر بها البلد، أثرت بشكل كبير على جميع القطاعات ومنها الصحة، لكن هذا لا يعني الاستسلام والتوقف وضرورة البحث عن بدائل وان كانت مؤقتة، وعلينا العمل بالممكن من أجل تذليل الصعوبات والمعوقات التي تقف عائقا أمام النهوض بقطاع الصحة"، داعيا الحكومة المحلية الى "ايلاء الاولوية لقطاع الصحة بقدر لا يقل عن الأهمية الأمنية لارتباطه بسلامة وصحة المواطنين".

وكان مجلس الديوانية، قرر في (السادس من أيلول الجاري)، إلزام الأطباء المقيمين الجدد بالدوام في المستشفيات الحكومية في أقضية المحافظة ونواحيها لـ"خلوها منهم تماماً".

يذكر أن إدارة الديوانية، حملتّ، في الـ(30 أب 2016)، وزارة الصحة مسؤولية خلو مستشفيات المحافظة،(180 كم جنوب العاصمة بغداد)، من مادة التخدير الخاصة بالعمليات الجراحية، وفيما دعتها الى السماح للحكومات المحلية باستيراد المستلزمات الطبية التي تحتاجها أو شرائها من إقليم كردستان، حثت مواطنيها على الفصل بين الصلاحيات المحلية والمركزية، وعدم تحميل حكومة المحافظة مسؤولية المشاكل كافة التي يعانون منها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google