نائبة في برلمان كوردستان: القمع أصبح مهنة القوات الأمنية في كوردستان سوريا
نائبة في برلمان كوردستان: القمع أصبح مهنة القوات الأمنية في كوردستان سوريا


2016-09-22 20:15:16
أربيل

قالت عضو برلمان كوردستان، ونائبة رئيس كلتة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في برلمان كوردستان، إن "الإساءة أصبحت مهنة القوات الأمنية (الآسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، مطالبة نساء الحزب كسر حاجز الصوت وإصدار موقف حول ذلك".

وبشأن ضرب وإهانة مراسلة شبكة رووداو الإعلامية، رنكين شرو، من قبل قوات الأمن "الآسايش" التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، قالت نائبة رئيس كلتة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في برلمان كوردستان، أمينة ذكري، إنه "من المؤسف جداً، أن تصبح الإهانة، والاعتداء على الصحفيين مهنة القوات الأمنية (الآسايش) التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي، في كوردستان سوريا".

وأضافت، ذكري، أن "هذه ليست المرة الأولى التي تقوم قوات الأمن (الآسايش) بمنع أهالي كوردستان سوريا زيارة عوائلهم"، مشيرة إلى أن "وحدة الصف الكوردي لن تكتمل بالشعارات".

وأوضحت نائبة رئيس كلتة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في برلمان كوردستان، أن "ضرب وإهانة وإغلاق الطريق أمام مراسلة رووداو، وهي حامل، هي ممارسات بعيدة عن مبادئ حقوق المرأة، والقانون الدولي حول حقوق الإنسان، وعمل الصحفيين".

يشار إلى أنه قامت قوات الأمن "الأسايش" في كوردستان سوريا، اليوم الخميس، 22 أيلول، 2016، بمنع مراسلة رووداو (رنكين شرو) من الوصول الى أقاربها في قرية (دوكركا) بريف مدينة (كركي لكي) التابعة لمحافظة الحسكة بكوردستان سوريا.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google