النائب د. محمد الشمري: تعيين السراج وكيلا اداريا لوزير التعليم جاء مخيباً.. والإصلاح يحتاج إرادة وحزم
النائب د. محمد الشمري: تعيين السراج وكيلا اداريا لوزير التعليم جاء مخيباً.. والإصلاح يحتاج إرادة وحزم


2016-09-22 20:40:01
بغداد

وصف عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي البرلمانية النائب د. محمد الشمري، اليوم، قرار وزير التعليم بتعيين د. محمد السراج وكيلا إدارياً له، بانه قرار "مخيب".

وقال الشمري، في بيان صحفي، ان لجنة التعليم العالي البرلمانية كانت تأمل من وزير التعليم احداث إصلاحات حقيقية يمكن ان ترتقي بالمنظومة الإدارية والعلمية في الوزارة والجامعات من خلال الاعتماد على طاقات وخبرات جديدة ممن لم تجرب سابقاً - فالمجرب لا يجرب حسبما أكدت المرجعية - لتحسين مستوى ادائها العلمي والاداري، بعد مرحلة من الضعف والإرباك انتابت الوزارة والجامعات، وهذا ما يجعل اللجنة تقف عونا وساندا للوزير كما أكدنا سابقا.

وأضاف الشمري : غير ان ذلك يبدو بعيد المنال في اول قرار يتخذه الوزير في اختيار وكيله الاداري، وهو القرار الذي جاء مخيبا للامال التي عقدت على ان تكون هذه المرحلة مرحلة إصلاح وتصحيح، مبينا اننا لا نستهدف شخص الدكتور محمد السراج فمكانته العلمية محفوظة في نفوسنا.

وأشار الشمري الى ان التعليم العالي الذي يواجه كثير من المشاكل على مستوى الجامعات والكليات أنتجتها عوامل الضعف الاداري والتي اتاحت الفرصة لكثير من "اللوبيات" الدخيلة والطارئة على الوسط الأكاديمي ان تهيمن على مقدراته العلمية والإدارية، فعاثت فسادا فيها وحرفتها عن مساراتها العلمية والاكاديمية واقحمتها في صراعات بعيدة عن ذلك المجال.

ولفت الشمري الى انه لا يبدو هناك توجه، حتى الان، يؤشر عن إجراءات جادة وحقيقية لمواجهة هذه الجماعات التي تحتاج الى إرادة وشجاعة وحزم في تتبعها وتشخيصها ومن ثم ابعادها عن التعليم العالي لتنظيفه واتاحة الفرصة أمامه لكي يرتقي ويعود الى مكانته العلمية والإدارية.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google