ناشطون بصريون يؤسسون فرعاً لرابطة "الإبداع من أجل السلام" بالمحافظة
ناشطون بصريون يؤسسون فرعاً لرابطة "الإبداع من أجل السلام" بالمحافظة


2016-09-22 20:42:00
البصرة

أعلن مثقفون وناشطون بصريون، اليوم الخميس، عن تأسيس فرع لـ"رابطة الإبداع من أجل السلام" في المحافظة،(590 كم جنوب العاصمة بغداد)، مبينين أن الرابطة التي يوجد مقرها الرئيس في العاصمة البريطانية لندن، تسعى لنشر السلام من خلال الإبداع والتواصل بين الشعوب.

وقال رئيس فرع الرابطة في البصرة، ثامر سعيد، إن "الرابطة تأسست في أيلول 2016 الجاري في العاصمة البريطانية لندن، برئاسة الأديبة العراقية وفاء عبد الرزاق"، مشيراً إلى أن "الرابطة افتتحت فروعاً لها في المحافظات ومنها البصرة".

وأضاف سعيد، أن "الرابطة تسعى لإبراز الجانب الثقافي والحضاري لتحقيق التعايش السلمي في العراق من خلال التفاعل الثقافي والأدبي والفني ومواجهة كل أشكال الإرهاب فكراً وشكلاً"، مبيناً أن "الرابطة تهدف أيضاً لإيجاد نقاط مشتركة بين الشعوب من خلال ثقافاتها ذات الأهداف الإنسانية والدعوة للسلام والتواصل".

وأكد رئيس فرع الرابطة في البصرة، أن "مجموعة من المثقفين والأدباء والناشطين والإعلاميين البصريين انضموا إلى الرابطة".

يذكر أن إدارة الرابطة تضم كل من وفاء عبد الرزاق رئيساً، حسين عوفي نائباً، نوري الدهكلي مساعداً للرئيس، أحمد الهادي رشراش مستشاراً ثقافياً، سناء الشعلان مستشاراً إعلاميّاً، جمال أمين مستشارا فنيا، غزلان هاشمي مديراً للعلاقات، الفنان عبد العزيز مخيون منسقاً للنشاط الفني، حمدي شتا مديراً للأنشطة، نانسي إبراهيم مديراً لمكتب التثقيف والتوعية وعلاء الخطيب مديراً تنفيذياً.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google