ماكجورك يعلن عن أسوأ الإحتمالات لمعركة الموصل
ماكجورك يعلن عن أسوأ الإحتمالات لمعركة الموصل


2016-09-22 20:43:36
بغداد

اكد المبعوث الأمريكي لدى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش بريت ماكجورك على ضرورة الاستعداد لاسوأ الاحتمالات خلال عملية استعادة الموصل من التنظيم ، فيما اشار الى عدم التهاون مع اي انتهاك على غرار ما وقع في الفلوجة.

وأضاف ماكجورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة السنوية لزعماء العالم امس الاربعاء،أن التحالف يتخذ بالفعل الخطوات الضامنة لعدم تكرار الانتهاكات التي وقعت على أعقاب استعادة مدينة الفلوجة في حزيران عندما احتجزت فصائل شيعية عشرات المدنيين السنة وقامت بتعذيبهم ،حسبما نقلته عنه وكالة رويترز.

واضاف قائلاً: "نريد أن نخطط "للسيناريو" الأسوأ. نستطيع أن نأمل في الأفضل لكن الخطة هي "للسيناريو" الأسوأ لأننا لا نعرف ما الذي سيفعله داعش في الموصل."

مشيرا الى ان فحص الأشخاص الفارين من المدينة كونها المعقل الرئيسي للتنظيم أمر مهم لضمان تلقي السكان العاديين للمساعدات وعدم تعرضهم لانتهاكات ،مؤكدا ضرورة "أن تجري عملية الفحص باحترافية مع وجود بعض المراقبين من طرف ثالث في مراكز الفحص ".

كما واعلن ماكجورك ان واشنطن تعمل لضمان أن تكون قوات الأمن المشاركة في الموصل من الذين دربهم التحالف وأن يتم الاتفاق على دور القوات المختلفة قبيل العملية التي قد تبدأ في تشرين الأول المقبل.

تجدر الاشارة الى ان الموصل هي أكبر تجمع مدني تحت سيطرة التنظيم وكان يقطنها نحو مليوني شخص معظمهم من السنة،ويعتبر المسؤولون العراقييون ان استعادة الموصل سيكون بمثابة الهزيمة الفعلية لتنظيم داعش في العراق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google