جنرال اميركي يتحدث عن تحديات معركة الموصل
جنرال اميركي يتحدث عن تحديات معركة الموصل


2016-09-22 20:48:21
بغداد

اعلن المتحدث باسم القوات الجوية في القيادة المركزية الأميركية، العقيد كريس كانز، أن معركة طرد عناصر داعش من مدينة الموصل ستكون مليئة بالتحديات، مشيرا الى فقدان داعش أكثر من 50 بالمئة و22 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا.

وقال كانز، في تصريح صحفي، اليوم الخميس، إن "الولايات المتحدة وبمساندة دول التحالف ضد داعش أحرزت تقدما كبيرا" ضد التنظيم في العراق وسوريا"، مضيفا أن داعش "فقد أكثر من 50 بالمئة و22 بالمئة من الأراضي التي كان يسيطر عليها في العراق وسوريا" على التوالي.

واوضح كانز أن "أولوية القوات الجوية تنحصر في ضرب معاقل داعش ومخازن أسلحته، وذلك وفق تدابير دقيقة نحاول من خلالها الحد من الأضرار وخسارة الأرواح في صفوف المدنيين"، لافتا الى ان قوات التحالف الدولي تواصل العمل ضد مسلحي التنظيم في مناطق عدة من سوريا، لا سيما في الرقة ودير الزور"، شمالي وشرقي البلاد".

وأضاف ان "تركيزنا في سوريا ينصب على محاربة تنظيم داعش ومطاردة عناصره ، ولدينا تعليمات دقيقة وواضحة لضرب التنظيم، وتجريده مما يملكه من مخازن الأسلحة،و هدفنا أيضا توفير بيئة آمنة للمدنيين هناك".

وبخصوص التنسيق الأميركي والروسي في العمليات على الأراضي السورية، قال كانز "نحن ننسق مع الروس بشكل يومي كي لا يكون هناك تضارب في العمليات".

وكان المبعوث الأمريكي لدى التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، بريت ماكجورك، أكد على ضرورة الاستعداد لاسوأ الاحتمالات خلال عملية استعادة الموصل من التنظيم، فيما اشار الى عدم التهاون مع اي انتهاك على غرار ما وقع في الفلوجة.

تجدر الاشارة الى ان الموصل هي أكبر تجمع مدني تحت سيطرة التنظيم وكان يقطنها نحو مليوني شخص معظمهم من السنة،ويعتبر المسؤولون العراقييون ان استعادة الموصل سيكون بمثابة الهزيمة الفعلية لتنظيم داعش في العراق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google