العبادي للأمم المتحدة: سنحرر نينوى خلال العام الحالي
العبادي للأمم المتحدة: سنحرر نينوى خلال العام الحالي


2016-09-22 21:46:32
بغداد

أبلغ رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الخميس، اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقد في نيويورك بأن القوات العراقية عازمة على تحرير محافظة نينوى بالكامل من سيطرة تنظيم "داعش" خلال العام الحالي، فيما أشار إلى أن حكومته وضعت وضعنا برنامجا متكاملا لإعادة الاستقرار للمناطق المحررة.

وقال العبادي في كلمة له خلال الاجتماع، "قبل عام كانت هناك مساحات شاسعة محتلة من قبل تنظيم داعش واليوم نقف هنا لنعلن أمامكم أن العراق يتحرر بوحدة العراقيين"، لافتا إلى "أننا نتجه هذه الأيام لتحرير نينوى بالكامل خلال العام الحالي".

وأضاف العبادي "قواتنا تمكنت اليوم من تحرير الشرقاط خلال 48 ساعة وهي مدة قياسية"، لافتا إلى "أننا وضعنا برنامجا متكاملا لإعادة الاستقرار للمناطق المحررة وفي مقدمتها الماء والكهرباء والخدمات".

وكان نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أكد، اليوم الخميس، التزام بلاده بدعم الحكومة العراقية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة أبلغت الجميع بأن معركة تحرير مدينة الموصل عراقية ولن يتحرك احدا إلا بموافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وأكد الرئيس الأميركي باراك اوباما مؤخرا، استعداد بلاده لتقديم المساعدات الإنسانية وإعادة اعمار المناطق المحررة، فيما أشار رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى أن النصر في الموصل أصبح قريبا وهناك تحديات يتم العمل على تذليلها.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google