العبادي يدعو إلى تعاون جاد لتجفيف منابع داعش ويحذر من انتشاره في العالم
العبادي يدعو إلى تعاون جاد لتجفيف منابع داعش ويحذر من انتشاره في العالم


2016-09-22 21:55:25
بغداد

دعا رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، الخميس، إلى تعاون جاد لتجفيف منابع تنظيم "داعش"، محذرا من انتشار خطره في جميع دول العالم، فيما شدد على ضرورة مواجهة "العقيدة المتطرفة" التي يستند إليها التنظيم في تنفيذ هجماته.

وقال العبادي في كلمة له خلال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، "نتطلع اليوم إلى تعاون جاد لتجفيف منابع داعش المالية والفكرية"، مشيرا إلى أنه "في حال عدم وجود تعاون فإن الإرهاب سيصل إلى كل مكان في العالم".

وأضاف العبادي أن "خطر تكرار تكوين منظمات إرهابية لن ينتهي إلا بالتصدي للعقيدة المتطرفة للإرهاب المستندة إلى الفكر العدائي"، لافتا إلى أن "العراق يتطلع إلى يوم قريب يتم فيه إخلاء العراق والمنطقة من داعش".

وكان العبادي أكد، الثلاثاء (20 أيلول 2016)، أن مسؤولية القضاء على "داعش" تقع على الجميع، مشيرا إلى أن التنظيم يشكل خطراً على المنطقة والعالم، فيما أكد أن العراق حقق "نجاحا كبيرا" في إعادة النازحين إلى مناطقهم المحررة.

وانطلقت في نيويورك، الثلاثاء (20 أيلول 2016)، أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة وفود من 193 دولة أعضاء في المنظمة الدولية من بينها العراق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google