العبادي: فتوى السيستاني شكلت خطوة دافعة لحماية العراق من داعش
العبادي: فتوى السيستاني شكلت خطوة دافعة لحماية العراق من داعش


2016-09-22 22:05:41
بغداد

عد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، فتوى "الجهاد الكفائي" التي أطلقها المرجع الديني علي السيستاني بأنها شكلت "خطوة دافعة" لحماية العراق من "داعش"، فيما أكد أن الجرائم التي ارتكبها التنظيم شملت كل الطيف العراقي.

وقال العبادي في كلمة له خلال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، إن "المعركة ضد داعش هي معركة وطنية وجودية غير تقليدية يشترك فيها الجميع"، لافتاً إلى أن "قواتنا من الجيش والشرطة والحشدين الشعبي والعشائري والبيشمركة ينتمون لمختلف الأديان والطوائف".

وأضاف العبادي أن "هذا الدفاع يحظى بدعم المرجعية الدينية المتمثلة بالسيد علي السيستاني"، مشيراً إلى أن "فتواه التاريخية شكلت خطوة دافعة لحماية العراق من داعش".

وتابع أن "داعش التي ادعت زورا الدفاع عن أهل السنة قتلت اليوم من الشيعة والسنة والإيزيديين والتركمان والشبك وجرائمها شملت كل الطيف العراقي"، مبيناً أن "مواجهة هذه الآفة الخبيثة التي انتشرت بين الشباب مستغلة اليأس تتطلب وقفة حقيقية من الدول لمراجعة البرامج التثقيفية واستيعاب الطاقات الشبابية".

وانطلقت في نيويورك، الثلاثاء (20 أيلول 2016)، أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة وفود من 193 دولة أعضاء في المنظمة الدولية من بينها العراق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google