ألمانيا: ندعم إقليم كوردستان لتحقيق الإستقرار السياسي ومواجهة "الإرهاب"
ألمانيا: ندعم إقليم كوردستان لتحقيق الإستقرار السياسي ومواجهة "الإرهاب"


2016-09-22 22:35:37
أربيل

عقد اجتماع بين القنصل الألماني في اقليم كوردستان، مارك آيشهورن، ورئيس برلمان كوردستان، يوسف محمد، اليوم الخميس، 22-9-2016، في السليمانية، وعبر الوزير خلال الاجتماع عن قلق بلاده من تباعد الاطراف السياسية بالاقليم.

وبحسب بيان صحفي، أشار قنصل ألمانيا، الى "الاطلاع على الوضع السياسي والاقتصادي في اقليم كوردستان عن قرب"، مؤكداً "دعم بلاده لاقليم كوردستان لتحقيق الإستقرار السياسي ومواجهة الإرهاب والانتصار على الأزمات الحالية".

وقال القنصل الالماني لرئيس برلمان كوردستان إنه "يجب على إقليم كوردستان حل مشاكله الداخلية، لأن حكومة ألمانيا قلقة حيال العملية السياسية بإقليم كوردستان وتباعد الاطراف السياسية".

من جانبه، دعا يوسف محمد القنصل الألماني إلى "تقديم المزيد من المساعدات لجعل البيشمركة قوة وطنية، بحيث لا تستخدم أي قوة استخدام البيشمركة في الصراعات السياسية الداخلية لتحقيق مصالحها".

وفي جانب آخر من اللقاء، دعا رئيس برلمان كوردستان، "الى تسهيل الاجراءات لمنح تأشيرات السفر لجرحى البيشمركة ومصابي الاسلحة الكيمياوية في حلبجة والمناطق الأخرى بكوردستان، لتلقي العلاجات اللازمة لهم في المستشفيات الألمانية".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google