حماية محافظ البنك المركزي العراقي يعتدون على كادر قناة فضائية
حماية محافظ البنك المركزي العراقي يعتدون على كادر قناة فضائية


2016-09-23 02:23:04
بغداد

أعلنت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، عن تعرض كادر قناة الحرة عراق في بغداد، لاعتداء من قبل عناصر حماية محافظ البنك المركزي علي العلاق، اثناء تغطيتهم لحفل موسيقي في المسرح الوطني الاربعاء.

ونقلت الجمعية عن موظف في القناة، ان “كادر القناة المكون من المراسلة استبرق حسن والمصور محمد المظفر ومساعد المصور عمر حسن، تعرضوا للضرب والشتم وتكسير بعض معداتهم على يد عناصر حماية محافظ البنك المركزي علي العلاق بعد ان حاولوا تصوير كواليس المسرح، مع العلم انهم استحصلوا موافقة موظفي المسرح”، مشيرا إلى ان افراد حماية محافظ البنك، حاولوا منع الكادر من التصوير، ورفضوا كل الايضاحات التي قدمها لهم الزملاء بخصوص طبيعة مهمتهم”.

واضاف ان “الكادر قد انسحب جراء ما تعرضوا له من اعتداء، ولعدم تدخل اي طرف مسؤول في المسرح لحمايتهم”.

ودانت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة، اعتداء حماية محافظ البنك المركزي على كادر قناة الحرة عراق، مطالبة الجهات الامنية بمحاسبة افراد الحماية المعتدين وتقديمهم للقضاء، وتعويض القناة بدل ما تحطم من المعدات.

كما طالبت الجمعية علي العلاق بالاعتذار عما بدر من تصرفات مسيئة من قبل افراد حمايته الشخصية.

وحملّت الجمعية، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة، مسؤولية الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفيون باستمرار على ايدي حمايات المسؤولين، الذين يتصرفون كميليشات خارج إطار القانون، والذي لم يتخذ أي إجراء بهذا الخصوص رغم الدعوات المتكررة له.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google