نائب كردي: اقالة زيباري ضربة موجعة للعلاقات بين بغداد واربيل
نائب كردي: اقالة زيباري ضربة موجعة للعلاقات بين بغداد واربيل


2016-09-23 03:47:00
بغداد

اكد النائب عن تحالف القوى الكردستانية شخوان عبد الله ان اقالة زيباري تعتبر ضربة موجعة للعلاقات بين بغداد واربيل وفيما اشار الى ان جلسة الاقالة رافقتها عدد من المغالطات الدستورية والقانونية من ابرزها اعتماد نظام التصويت السري في التصويت على الإقالة، فقد كشف عن ان الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي ينتمي اليه الوزير المقال سيقوم برفع دعوى قضائية ضد ذلك النظام.

وقال عبد الله في تصريح ان اقالة زيباري تعتبر استهدافا سياسيا لإقليم كردستان، مشيرا الى ان اجوبة الاخير كانت مقنعة، إلا ان توجيها سياسيا حال دون تصويت اعضاء المجلس على قناعتهم بها، مشيرا الى ان تلك الاقالة عمقت الفجوة بين الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم كردستان خاصة وان زيباري كان الممثل الوحيد للاقليم في الكابينة الوزارية الاتحادية.

وأضاف ان الحزب الديمقراطي الكردستاني يعتزم رفع دعوى قضائية لدى المحكمة الاتحادية ضد نظام التصويت السري الذي تم اعتماده في التصويت على اقالة زيباري كونه يحتوي عددا من المخالفات الدستورية والقانونية.

وكشف شخوان عن ان اقالة وزير المالية في هذا التوقيت سيكلف العراق كثيرا وخاصة في المجال الاقتصادي حيث ستحرم تلك الاقالة العراق من العديد من الاستحقاقات المالية وفق الاتفاقات التي ابرمها مع صندوق النقد الدولي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google