رئيس الوزراء الأردني يتلقى دعوة من العبادي لزيارة بغداد
رئيس الوزراء الأردني يتلقى دعوة من العبادي لزيارة بغداد


2016-09-23 06:03:00
بغداد

تلقى رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، دعوة من رئيس الوزراء حيدر العبادي، لزيارة العاصمة بغداد.

ونقل دعوة العبادي وزير النقل كاظم فنجان في زيارته الى عمان.

وذكر بيان للوزارة أن "رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي، استقبل اليوم الخميس، وزير النقل كاظم فنجان وجرى خلال اللقاء بحث ملفات متعددة لتطوير العلاقات بين البلدين وبالخصوص على مستوى التبادل التجاري والتعاون في مجالات النقل البري والبحري والجوي".

وأضاف البيان ان فنجان "قدم عرضا للعديد من القضايا التي تخص عمل الوزارة ومساعيه للارتقاء بما يقدم من خدمات للمواطنين، كما بحث خلال اللقاء سبل تعزيز استفادة العراق من ميناء العقبة واعتماده ميناء رئيسا للصادرات والواردات العراقية".

وأشار البيان الى ان وزير النقل "قام بنقل رسالة شفوية من رئيس الوزراء حيدر العبادي الى رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي تتضمن دعوته لزيارة العراق، وتأكيده بأن الاردن سيكون له الأولوية في المشاريع التطويرية التي ينفذها العراق".

فيما اكد رئيس الوزراء الاردني بحسب البيان "على عمق العلاقات التاريخية التي تربط الاردن والعراق، والحرص على تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة،" لافتا الى "أهمية زيادة التعاون بين البلدين في مجال النقل، والذي يعد العصب الرئيس للحركة الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وترحيب الاردن بإقامة مشروعات مشتركة تخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين".

واشار الملقي الى انه "سيقوم في وقت لاحق من هذا اليوم بزيارة الى معبر صفوان الحدودي بين العراق والكويت الذي تستخدمه الشاحنات الاردنية لتصدير البضائع الاردنية الى العراق بعد إغلاق معبر طريبيل، مؤكدا انه سيعمل على حل كافة المعوقات التي تواجه الصادرات الاردنية وتخفيض الرسوم المفروضة عليها".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google