العدل: الكشف عن تزوير في كاتب عدل البياع المسائي وإحالة المزورين للقضاء
العدل: الكشف عن تزوير في كاتب عدل البياع المسائي وإحالة المزورين للقضاء


2016-09-23 06:10:00
بغداد

كشفت دائرة الكتاب العدول التابعة لوزارة العدل عن حالة تزوير بالمستمسكات الرسمية في دائرة الكاتب العدل البياع المسائي، وإحالة المزورين إلى القضاء.

ونقل بيان للوزارة عن مدير عام دائرة الكتاب العدول حسين الطائي، قوله ان "كوادر دائرة الكاتب العدل البياع المسائي في بغداد، تمكنت من كشف حالة تزوير في المستمسكات الرسمية بعد تدقيقها من كاتب العدل الدائرة،" مبينا إن "هذه الحالات يسعى البعض من خلالها الاستيلاء على ممتلكات المواطنين".

واكد ان "الكوادر القانونية للدائرة اتخذت الإجراءات القانونية بحق المزور وحركت الشكوى الجزائية ضده, بعد تسليمه للجهات الأمنية المختصة," مبينا ان "مكافحة الفساد لا تخلو من المخاطر، وسيكون الاستمرار على هذا النهج حافزا لباقي الموظفين في الدوائر الاخرى لمحاربة المفسدين".

وأضاف الطائي ان "وزير العدل حيدر الزاملي، وجه بمتابعة الموضوع والتنسيق مع الجهات المختصة لينال المخالف للقانون جزائه وليكون عبرة لكل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه المخالفة وما يترتب عليه من ضرر بحقوق الاخرين, مشيدا بالدور الكبير لكوادر دائرة الكاتب العدل البياع المسائي وتكريم الموظفين الذين اكتشفوا حالات التزوير بكتب شكر ومكافئة مالية تقديرا لدورهم في الحفاظ على حقوق المواطنين".

واشار البيان الى ان "ملاكات دائرة الكتاب العدول يمتلكون خبرات في مجال كشف المستمسكات والوثائق المزورة نتيجة خضوعهم لدورات مختصة في المعهد القضائي، وباشراف اساتذة مختصين من وزارة الداخلية".

ولفت الى ان "مهام كاتب العدل، تتلخص بتوثيق وتصديق 27 مستنداً قانونياً، واضفاء الصفة القانونية عليها لاعتمادها في دوائر الدولة منها الكفالات والتعهدات والانذارات والايداع والكمبيالات وصحة الصدور".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google