محافظة بغداد تعلن اتخاذ تدابير عاجلة استعدادا لموسم الإمطار
محافظة بغداد تعلن اتخاذ تدابير عاجلة استعدادا لموسم الإمطار


2016-09-23 11:10:03
بغداد

أعلنت محافظة بغداد، الجمعة، عن استعدادها المبكر لموسم الأمطار، لافتة الى اتخاذ تدابير عاجلة وإعداد برنامج لمتابعة عمل محطة المعالجة وتصريف المياه.

وقال محافظ بغداد علي التميمي في بيان إن "المحافظة باشرت الاستعداد المبكر لموسم الأمطار في مناطق الأطراف وإعداد خطة لتنفيذ عدة إجراءات لضمان تشغيل محطات وخطوط نقل وتصريف مياه الصرف الصحي والأمطار بكامل طاقاتها التصميمية ومتابعة أعمال تنظيف وتأهيل الخطوط الرئيسة لاستيعاب كميات المياه التي يتم تصريفها".

وأضاف التميمي، أن "دوائر المجاري والبلديات والوحدات الإدارية في محافظة بغداد أعدت برنامجاً لمتابعة عمل محطة المعالجة في مناطق الأطراف لتصريف مياه الصرف الصحي وتحديد مستوى المياه الداخلة والخارجة منها وعمل آليات الطوارئ ومتابعة عمل دوائر المجاري وضمان عملها بكامل طاقتها واتخاذ الإجراءات اللازمة"، مشيرا الى "حل المعوقات والمشاكل لغرض السيطرة على الأمطار بزمن قياسي".

وأشار الى أن "دوائر المجاري باشرت عمليات تنظيف الخطوط الرئيسة لتصريف مياه الصرف الصحي ومعالجة المشكلات الموجودة في المحطات والخطوط والشبكات الرئيسة لتصريف مياه الأمطار وكذلك إصلاح التخسفات الحاصلة في خطوط التصريف".

يذكر أن معظم المحافظات العراقية ومنها بغداد تعرضت أثناء فصل الشتاء لهطول أمطار غزيرة أدت إلى حدوث فيضانات في الشوارع الرئيسة والفرعية، كما دخلت هذه المياه إلى بعض الدور الخاصة بالمواطنين.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google