مسؤول محلي يعلن وصول 14 أسرة للانبار "طردت" من كركوك
مسؤول محلي يعلن وصول 14 أسرة للانبار "طردت" من كركوك


2016-09-23 11:11:19
الانبار

أعلن عضو مجلس قضاء الكرمة في الأنبار عارف الجميلي، الجمعة، وصول 14 أسرة نازحة الى المحافظة، مؤكدا أن تلك العوائل "طردت قسراً" من كركوك وبطريقة غير إنسانية.

وقال الجميلي إن "القوات الأمنية في محافظة كركوك قامت بإخلاء الأسر النازحة من الانبار في مخيم ليلان بأسلوب قصري وبمعاملة غير إنسانية وطردهم الى خارج المحافظة باتجاه محافظة ديالى"، مبينا أن "14 أسرة غالبيتهم نساء وأطفال وصلت الى مركز استقبال العائدين على الطريق الدولي السريع جنوب شرقي الفلوجة، بعدما تم طردهم من محافظة كركوك".

وأضاف الجميلي، أن "المركز لا يصلح للإقامة الطويلة كونه مهيأ لإقامة مؤقتة لساعات فقط من النهار"، مطالباً بـ"ضرورة توجه وفد يمثل محافظ الأنبار وقائممقام الكرمة ومجلس القضاء الى محافظ كركوك نجم الدين كريم وذلك من اجل إيقاف إخلاء الأسر من المخيمات وطردهم الى خارج كركوك لحين إكمال تطهير وتأهيل مناطقهم المحررة في الكرمة والفلوجة وباقي مناطق المحافظة".

وكان عضو خلية أزمة إعادة الاستقرار لمدينة الفلوجة عبد القادر الجميلي اتهم، أمس الخميس، محافظ كركوك بـ "طرد" نازحي الانبار، معتبراً أن طرد النازحين خطوة "هوجاء لا تنم عن الإنسانية"، الأمر الذي نفته لجنة النازحين في كركوك، مبينة أن آلية عودة النازحين جاءت حسب تعليمات رئيس الوزراء حيدر العبادي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google