العبادي: قرار الهجوم على الموصل يعتمد على مستوى استعداداتنا العسكرية
العبادي: قرار الهجوم على الموصل يعتمد على مستوى استعداداتنا العسكرية


2016-09-23 11:30:17
بغداد

ذكر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، ان القرار الاخير للهجوم على مدينة الموصل يعتمد على مستوى الاستعدادات العسكرية للقوات الامنية، مشيرا الى ان معركة الموصل قد تكون اسهل من معركة الرمادي.

وقال العبادي، في مقابلة مع شبكة CNN الاميركية، امس الخميس، " لدينا جدول يسير حسب موعده، ونتقدم بشكل سريع جدا في اطراف الموصل"، مضيفا "أن قرار الهجوم الأخير لتحرير الموصل يعتمد على الاستعدادات العسكرية وخطط حماية المدنيين في الموصل".

واضاف قائلا، من المفترض أن يكون معركة الموصل أسهل من المدن الأخرى المحيطة بها التي حررناها لأنها تعتبر من الضواحي، ويفترض أنها تكون أكثر تأييدا لداعش من الموصل نفسها .

وأكد العبادي الى جانب ذلك أن حكومته تستعد للأسوأ أيضا، قائلا "نخطط لمعركة لعدة أشهر، ولكن نتوقع أن تكون معركة الموصل أسهل حتى من معركة تحرير الرمادي ".

وتحاول القوات الامنية والبيشمركة والحشد الشعبي استعادة مدينة الموصل من ايدي داعش، عن طريق عملية عسكرية كبيرة بمساندة طيران التحالف الدولي.

وكان تنظيم داعش سيطر على الموصل في 10 حزيران من العام 2014، وتوسع فيما بعد ليسيطر على مناطق واسعة في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار، اضافة الى مناطق جنوب غرب كركوك.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google