متوفون يساهمون في إعمار وبناء وتأهيل المدارس في ديالى
متوفون يساهمون في إعمار وبناء وتأهيل المدارس في ديالى


2016-09-23 16:00:30
ديالى

كشفت مديرية تربية محافظة ديالى، الجمعة، عن اسهام مواطنين "متوفين" في حملات إعمار وبناء وتأهيل المدارس داخل المحافظة، فيما أكدت أن احدى المسنات تبرعت بــ"تحويشة العمر" من اجل المشاركة باعمار مدرسته حفيدها.

وقال مدير اعلام تربية ديالى سنان الربيعي إن "برنامج الشراكة المجتمعية الذي اطلقتها تربية ديالى لبناء واعمار وتاهيل المدارس بالتعاون مع الاهالي كشف عن مواقف انسانية كبيرة من خلال التفاعل الايجابي لشرائح واسعة من اجل التسابق في البناء والاعمار".

واضاف الربيعي ان "بعض المتبرعين بالاموال في مشاريع اعمار وبناء المدارس بديالى هم بالاصل متوفون وقام ذويهم بتقديم المال طلبا للاجر والثواب لانهم مؤمنين باهمية العلم والتعليم في ردع الجهل والامية وبناء مستقبل افضل للاطفال"، لافتاً الى ان "احدى المسنات تبرعت قبل اسابيع معدودة بما اسماها تحويشة العمر من اجل المشاركة في اعمار مدرسة حفيدها الصغير ايمانه منها باهمية التعليم".

وبين مدير اعلام تربية ديالى أن " مدير عام تربية المحافظة جعفر الزركوشي قدم شكره وامتانه لموقف شرطة ديالى بدعم برنامج الشراكة المجتمعية من خلال حملة تاهيل واعمار ستشمل عشرات المدارس من خلال منتسبيها"، مؤكداً أن "تكاتف الدوائر مع بعضها يمثل نقطة ايجابية في تعزيز التعاون المشترك من اجل معالجة كل الاشكالات".

وكانت شرطة ديالى اطلقت يوم امس حملة لتاهيل 100 مدرسة من خلال منتسبيها دعما لقطاع التربية والتعليم.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google