بولندا تقرر إعادة فتح سفارتها في بغداد
بولندا تقرر إعادة فتح سفارتها في بغداد


2016-09-23 16:01:55
بغداد

أعلن وزير الخارجية البولندي فيتولد فاشيكوفسكي، الجمعة، أن حكومته قررت إعادة فتح السفارة البولندية في بغداد، مبديا رغبة بلاده في تطوير العلاقات مع العراق ودعم الاستثمار ودخول الشركات البولندية للعمل في الأسواق العراقية، في حين دعا وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري بولندا الى دعم العراق في ترشحه لمنصب منظمة حقوق الانسان لعامي 2017- 2019.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان إن الجعفري "التقى على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك وزير خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي"، مشيرة الى أن "الطرفين بحثا سير العلاقات الثنائية بين بغداد ووارسو، فضلا عن وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة، فيما تبادل الطرفان توجيه الدعوة لزيارة كلا البلدين في إطار تعميق العلاقات الثنائية".

وأضاف الجعفري، بحسب البيان، أن "وزارة الخارجية العراقية تسير بنهج الانفتاح على دول العالم، وتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة، سيما أن العراق يخوض حربا عالمية ضد عصابات داعش الإرهابية الذين جاؤوا من أكثر من 100 دولة، ويتطلع لوقفة المجتمع الدولي إلى جانبه"، داعيا بولندا الى "دعم العراق في ترشحه لشغل منصب منظمة حقوق الإنسان لعامي 2017-2019".

من جهته، قال فاشيكوفسكي إن حكومته "قررت إعادة فتح السفارة البولندية في بغداد"، مبديا "رغبة بولندا في تطوير العلاقات مع العراق ودعم الاستثمار والتبادل التجاري ودخول الشركات البولندية للعمل في الأسواق العراقية".

وأشار الى أن "بولندا تعمل على زيادة حجم المساعدات الإنسانية للعوائل النازحة لتخفيف المعاناة التي يعيشونها"، مؤكدا أن بلاده "تدعم وحدة وأمن واستقرار العراق".

ووصل وزير الخارجية ابراهيم الجفعري، في (19 أيلول 2016)، إلى نيويورك لحضور أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google