الحلي يدعو الأمم المتحدة إلى تفعيل حقوق الإنسان والتخفيف من حدة المشاكل
الحلي يدعو الأمم المتحدة إلى تفعيل حقوق الإنسان والتخفيف من حدة المشاكل


2016-09-23 21:00:00
بغداد

دعا الأمين العام لمؤسسة حقوق الإنسان في العراق وليد الحلي، الجمعة، الدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى الاهتمام بواقع حقوق الإنسان في دولها والتخفيف من حدة المشاكل، مشيرا إلى أن الشعب العراقي دفع "ثمنا باهظا" في تصديه لانتهاكات حقوق الإنسان لأكثر من نصف قرن.

وقال الحلي في بيان إن "الشعب العراقي دفع ثمنا باهظا في تصديه للانتهاكات القاسية لحقوق الإنسان لأكثر من نصف قرن إبان حكم البعث البائد الذي استمر 35 عاما، رافقتها حروب الخليج، و‘رهاب القاعدة ثم داعش، وما زال إلى اليوم يقاوم بشدة هذه الانتهاكات الخطيرة".

وناشد الحلي الأمم المتحدة "السعي الحثيث لتخفيف حدة المشاكل التي يعاني منها العالم، ومصدرها الصراع السياسي والاقتصادي بين الدول، واتساع الفكر المتطرف الإرهابي الذي تدعمه هذه الدول، والمعايير المزدوجة في التعامل مع القضايا الدولية والإقليمية، والفساد المستشري بأشكاله والذي عمل على إيجاد الفتن والأزمات واختلاق الحروب، الأمر الذي تسبب في هجرة ملايين المواطنين من بلدانهم باتجاه المجهول، يضاف إلى ذلك الظلم والاضطهاد والقهر والفقر والحرمان والأمراض والتلوث البيئي، والكوارث الأخرى".

وتابع الحلي أن "العالم يواجه اليوم تحديا كبيرا في احترامه والتزاماته لمبادئ حقوق الإنسان، حيث بات هناك خللا واضحا في تطبيق قيم العدالة والأخلاق والحقوق والحريات والواجبات في عدد كبير من دول العالم"، مشيرا إلى "اكتفاء بعض الدول بالتنظير لحقوق الإنسان فحسب، الأمر الذي تسبب في معاناة البشرية جراء ذلك".

وانطلقت في نيويورك، الثلاثاء (20 أيلول 2016)، أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة بمشاركة وفود من 193 دولة أعضاء في المنظمة الدولية من بينها العراق.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google