البارزاني: المساعدات العسكرية الألمانية كان لها دور كبير في معاركنا ضد داعش
البارزاني: المساعدات العسكرية الألمانية كان لها دور كبير في معاركنا ضد داعش


2016-09-23 22:03:00
اربيل

أكد رئيس إقليم كوردستان، مسعود البارزاني، اليوم الجمعة، بأن المساعدات العسكرية التي قدمتها ألمانيا لقوات البيشمركة، كان لها دوراً كبيراً في مواجهة عناصر تنظيم داعش.

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده رئيس إقليم كوردستان مسعود البارزاني، مع وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين.

حيث أشار رئيس إقليم كوردستان، بأنه "للمرة الرابعة تقوم وزيرة الدفاع الألمانية بزيارة إقليم كوردستان، وهذا يعني بأن المانيا تساند إقليم كوردستان في الحرب ضد داعش"، مؤكدا أن "المساعدات التي قدمتها المانيا لقوات البيشمركة كانت لها تأثيراً كبيراً في مواجهة عناصر تنظيم داعش وقد غيرت تلك الأسلحة موازين القوى في هذه المعارك".

من جانبها أكدت وزيرة الدفاع الألمانية اورسولا فون دير لاين، بأنه "سيكون هناك دور كبير ورئيسي لقوات البيشمركة في معركة تحرير مدينة الموصل"، مشيرة بأن بلادها قد "دربت 10 آلاف مقاتل من قوات البيشمركة وقدمت أسلحة بقيمة 90 مليون يورو لإقليم كوردستان".

وأوضحت، بأن "الهدف القادم سيكون تحرير مدينة الموصل من داعش"، مشددة على "أهمية حماية جميع مكونات الموصل وعدم حدوث حالات الثأر، ويجب ترسيخ السلام بين جميع المكونات العراقية، وان المانيا سيكون لها دورها ايضا في ترسيخ السلام".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google