مسؤول رفيع في الأمم المتحدة: لسنا جاهزون لعمليات إستعادة الموصل
مسؤول رفيع في الأمم المتحدة: لسنا جاهزون لعمليات إستعادة الموصل


2016-09-23 17:52:22
أربيل

أعلنت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ومنسقة الشؤون الانسانية في العراق، ليزا غراندي، عن عدم جاهزية الأمم المتحدة لمعركة استعادة محافظة نينوى من سيطرة تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش.

وقالت ليزا غراندي، إن "هناك اعداد كبيرة من المواطنين المدنيين في الموصل اثناء المباشرة بعمليات تحرير الموصل، وغالبية النازحين يتوجهون إلى إقليم كوردستان، في الوقت الذي يمر الإقليم بازمة اقتصادية، وهذا الأمر في غاية الصعوبة في الوقت الحالي".

وأضافت، "نحتاج إلى أموال طائلة لنكون مستعدين لاستقبال النازحين وتوفير المستلزمات، واذا انطلقت عمليات الموصل في الوقت الحالي فنحن غير مستعدون لذلك".

وأكدت الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الانمائي ومنسقة الشؤون الانسانية في العراق، على "ضرورة انشاء مخيمات قريبة من الموصل لإيواء النازحين اثناء بدء المعركة، ليتمكنوا العوائل النازحة العودة إلى مناطقهم بسهولة بعد تحرير المنطقة".

ومن جانبها أكدت المفوضة السامية للإتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، فيديريكا موغريني، أن "الإتحاد الأوروبي يرسل المساعدات وبشكل مستمر إلى النازحين في الشرق الأوسط".

وأضاف، أن "المساعدات المرسلة لا تصل إلى النازحين بشكل جيد، والأمم المتحدة تؤكد عدم كفاية الأموال المرسلة، لتغطية متطلبات النازحين".



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google