زعيم حزب الشعوب الديمقراطي من كركوك: نسعى لضمان وحدة الخطاب بين الأطراف الكردية
زعيم حزب الشعوب الديمقراطي من كركوك: نسعى لضمان وحدة الخطاب بين الأطراف الكردية


2016-09-23 18:18:59
كركوك

أكد زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي التركي صلاح الدين ديمرتاش، الجمعة، أن حزبه يسعى لضمان وحدة الخطاب والحوار والتفاهم بين الأطراف الكردية في إقليم كردستان، فيما أشار الى مساعي حزبه لتحقيق السلم والاستقرار واحترام خيارات الشعوب في تركيا والمنطقة.

وقال دميرتاش في مؤتمر صحفي مشترك عقده، اليوم، مع محافظ كركوك نجم الدين كريم بعد زيارته للمحافظة "اعبرعن شكري لادارة كركوك واستقبالها لي بزيارتي الاولى لكركوك ودعمي لجميع الخطوات التي تتخذها والتي استحقت كركوك هذا النموذج الناجح الذي وصلت اليه".

وأضاف دميرتاش، أن "حزبنا يسعى لضمان وحدة الخطاب والحوار والتفاهم بين الاطراف الكردستانية في الاقليم الى جانب مساعينا لتحقيق السلم والاستقرار واحترام خيارات الشعوب في تركيا والمنطقة".

من جانبه، قال محافظ كركوك إن "اللقاء بحث التطورات السياسية التي تشهدها المنطقة في ظل الاوضاع والحرب على عصابات داعش الارهابية واهمية ايجاد الحلول السياسية للازمات واحترام الخيارات الديمقراطية وطموحات وتطلعات الشعوب الى جانب تناول الازمة السياسية في اقليم كردستان".

وأضاف كريم، "قدمنا عرضا للتطورات السياسية والامنية والاقتصادية في كركوك والتي تعرضت لابشع صور التغيير الديموغرافي وسياسات التطهير العرقي من قبل النظام البعثي البائد والاستهداف لمكوناتها".

وأوضح كريم، أن "حرمان مواطني كركوك من حقهم الدستوري والقانوني في ضمان اجراء انتخابات محلية وعدم صرف مستحقات المحافظة المالية مرفوض، لم يمنع مكونات كركوك من التعايش والعمل بروح وآلية مشتركة يشارك فيها الجميع".

وكان محافظ كركوك استقبل الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش بحضور البرلماني عن منطقة "رها" لحزب الشعوب الديمقراطية عثمان بايدمر والوفد المرافق لهما، والذي ضم عددا من البرلمانيين والمستشارين في حزب الشعوب الديمقراطي.



Advertise on Sotaliraq.com? Click here for more information!

Copyright © 1998-2017 Sotaliraq.com - All rights reserved / جميـــع حقـوق الطبع والنشر محفوظة لصوت العراق
Home | News & Reports | Articles | Privacy Policy | Contact Us

Google